احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية حول "الهوية الرقمية"

اختتام الدورة التدريبية حول
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) سماح جميل         التاريخ : 22-01-2013

 

أختتم عصر أمس في محافظة صنعاء- فندق تاج سبأ أعمال الورشة التدريبية بعنوان  "تدريب الهوية الرقمية لمنظمات المجتمع المدني " والتي نظمها مجلس الأبحاث والتبادل الدولي (ايريكسIREX وأنا ديجيتال  وبدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

وقد تلقى (22مشارك ومشاركة )من موظفين منظمات الغير الحكومية في كل من محافظة صنعاء وعدن وتعز والحديدة ومأرب على مدى ثلاثة أيام عدد من  المعارف والمهارات على آخر التقنيات و الوسائط الحديثة التي تخص الإعلام الحديث بالإضافة إلى أهمية الهوية الرقمية في عمل منظمات المجتمع المدني ، وكيفية إنشاء المدونات والهوية البصرية للتواجد على الانترنت بما فيها الجرافيكس وكتابة المشاريع وأهم الدروس المستفادة .

وقد قام بعملية التدريب في هذه الدورة الأستاذ خالد حجاب الخبير الدولي في بناء القدرات- مجال الإعلام الاجتماعي.

واشار المدرب خالد أن موقع (أنا ديجيتال ) مبادرة أولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأن الهدف من تنفيذ المشروع  هو تطوير وبناء قدرات منظمات المجتمع  المدني   والمؤسسات الغير ربحية  في مجال وسائل الإعلام الاجتماعي  والهوية الرقمية .

وقال حجاب أن موقع "أنا ديجيتال " مانحا ومنبر للمعرفة والمهارات ويقدم المساعدة لكل من يحتاجها . 

موضحا بان الموقع يقدم خدمات  من معلومات وتقارير على شكل مصدر مفتوح لمساعدة منظمات المجتمع المدني والشباب العاملين فيها ..

وفــي اختتام أعمال الدورة قامت كاثرين هايث مديرة المشروع في منظمة ايريكس  بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات وقالت في كلمتها الختامية ان المشروع الذي نفذت بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني حقق نجاحا وقد تمكن المشاركون من الاستفادة الكبيرة من دروس وتطبيقات الدورة و اكتساب مهارات تقنية مكنتهم من اعداد وتصميم مواقع للمدونات، الفيسبوك والتويتر..

 

 

عدد القراءات : 2001
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات