احدث الاخبار

اللجنة الوزارية تناقش أوضاع الطلاب المبتعثين وتؤكد على أهمية تحسين أوضاعهم المعيشية

اللجنة الوزارية تناقش أوضاع الطلاب المبتعثين وتؤكد على أهمية  تحسين أوضاعهم  المعيشية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-01-2013

 

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع الطلبة  اليمنيين  المبتعثين إلى  الخارج  اجتماعا اليوم برئاسة الأخوين  وزير المالية صخر الوجيه ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف و  بحضور أعضاء اللجنة وممثلين عن الغائبين منهم والمختصين في وزارتي المالية والتعليم العالي .

 ووقفت اللجنة  بمسؤولية عالية أمام عدد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها وفي مقدمتها مناقشة الأوضاع المعيشية للطلاب الدارسين في الخارج واهم المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وعبرت عن حرص حكومة الوفاق الوطني على حل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب المبتعثين  وفقاً للإمكانيات المتاحة  وبما يتناسب والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانونها خصوصاً في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة  في مختلف دول  العالم. وشددت على أهمية سرعة انجاز عملها ورفع تقرير تفصيلي  إلى مجلس الوزراء خلال أسبوعين يتضمن الحلول والمعالجات المناسبة للمشاكل والصعوبات  بما فيها تحسين الأوضاع المعيشية للطلاب المبتعثين .

وأهابت  اللجنة بجميع أبنائها الطلاب الاهتمام بتحصيلهم العلمي وعدم التسرع في اللجوء للأعتصامات والإقدام على إغلاق الملحقيات والسفارات والإساءة إلى سمعة البلاد واستخدام وسائل لا تخدم قضيتهم ولا تسهم في حلها.

وأشارت  إلى أن الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج هم سفراء اليمن وممثليها في تلك البلدان وعليهم أن يقدموا صورة مشرفة عنها ويركزوا على تحصيلهم العلمي وتحقيق التميز والتفوق في مجالات دراستهم ليعودوا لخدمة وطنهم والمساهمة في نهضته وتنميته وازدهاره .

 

عدد القراءات : 1939
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات