احدث الاخبار

الإغاثة الإسلامية توزع 50 سماعة طبية بعمران

الإغاثة الإسلامية توزع 50 سماعة طبية بعمران
اخبار السعيدة - عمران (اليمن)         التاريخ : 22-01-2013

 

قامت منظمة الإغاثة الإسلامية – مكتب اليمن- بتوزيع سماعات طبية لعدد 50 من أبناء محافظة عمران مستهدفة  بذلك مختلف الفئات العمرية من الذكور والأناث سواء التابعين لجمعية الأمل لرعاية الصم والبكم أو فئة النازحين المتضررين سمعيا.

الاستاذة أمة السلام الرازحي ( مشرفة المشروع) عبرت حجم المعاناة التي يتعرض لها الصم والبكم حيث قالت: إن من يتمتعون بحاسة السمع لا يدركون ما يعانية الفاقدون لهذة النعمة، فما أصعب أن تعيش سنوات طوال وأنت لا تسمع إلا الصمت وتفقد التواصل مع اللآخرين من حولك. ولذلك فإننا في الإغاثة الإسلامية نقدم هذا الدعم انطلاقا من مبدأ الإنسانية المشتركة وحرصاً منا على مساعدة هذه الشريحة المهمة.

حضر حفل التوزيع الأستاذ باكر علي باكر (وكيل المحافظة) الذي عبر عن شكره لكل الداعيمن لهذا المشروع وعلى رأسهم الإغاثة الإسلامية حيث قال: إن شريحة الصم والبكم من أهم الشرائح التي تستحق الدعم المستمر وسيكون لهم نصيب من المشاريع القادمة في المحافظة.

والد الطفل/ موسى مجاهد سعيد، 8 سنوات، عبر عن سعادته وسعادة طفله بهذه السماعات التي ستساعده كثيراً في التأقلم مع أقرانه و إخوانه، كما أن السماعات ستساعد الطفل على إكمال تعليمه و التحاقه بالمدارس الحكومية. كما أن السماعات ستحسن من حالة الطفل النفسية والتي لها أثر كبير على تفاعل الطفل مع من حوله وخاصة والديه الذين يواجهان الكثر من الصعوبات في تعليمه كونه الطفل الوحيد الأصم في الأسرة.

الجدير بالذكر أن الإغاثة الإسلامية في اليمن تعمل في الكثير من المجالات الإنسانية كمساعدة النازحين و برنامج الإعاشة للأسر الفقيرة و مشروع الأمن الغذائي وغيرها من المشاريع الإنسانية.

عدد القراءات : 1929
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات