احدث الاخبار

رئيس حزب التضامن الوطني يلتقي نخبة من مشائخ وبرلمانين وجهاء ومثقفي وتجار وصاب وعتمة

رئيس حزب التضامن الوطني يلتقي نخبة من مشائخ وبرلمانين وجهاء ومثقفي وتجار وصاب وعتمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-01-2013

 

أكد الشيخ / حسين بن عبدالله الأحمر رئيس حزب التضامن لوطني أنه وحزبه يقف إلى جانب المطالب المشروعة والعادلة لمديريات وصابين وعتمة وحقها بأن تكون خلال المرحلة القادمة محافظة مستقلة أسوة ببقية محافظات الجمهورية كون المديريات الثلاث مجتمعة من حيث عدد السكان والمساحة والدوائر الانتخابية تضاهي الكثير من المحافظات اليمنية وتزيد عن بعضها وقد تحتل المرتبة الثالثة عشرة من حيث عدد السكان والدوائر الانتخابية والمساحة بين بقية محافظات الجمهورية في حال إعلانها محافظة وهو يبذل من خلال حزبه مساع حثيثة نحو تحقيق ذلك الهدف 
 
الشيخ الأحمر أكد أن وصابين وعتمه على أهميتها لم تحظى مطلقا باهتمام تنموي وفق معايير ثقافية وسكانية وجغرافية عادلة بل أنه لم تكن كثير من القوى السياسية الحية تنظر لأبنائها - على أهميتهم في الريف والمدن ودورهم في النشاط الاقتصادي الفاعل - سوى مجرد تكتل بشري كبير وناخبين مرجحين كفت الحاكم أو المعارض يتسابقون على أصواتهم دون أن يكون لهم نصيب عادل في القيادة التنظيمية أو المشاركة السياسية المتكافئة في مواقع صنع القرار على الصعيدين المركزي أو المحلي إلا ما ندر والنادر لا حكم له .. مؤكدا أن وصابين وعتمه مورس بحقها وأبنائها سياسة حرمان وإقصاء رسمي ممنهج في كل المجالات ..
 
متعهدا أن حزب التضامن سيكون منه في تلك المناطق عملا إيجابيا يقنع بأن وصاب وعتمة تحظى لدى الحزب وقيادته بما لم يكن ممن سواه في المرحلة الماضية .. 
 
وعلى الصعيد النيابي الأحمر أكد أن عدد ممثلي حزب التضامن في البرلمان تجاوزوا الثلاثين عضوا وهو بذلك يعد ثالث حزب في البرلمان بعد الإصلاح ..
 
مبديا اعتزازه بإسناد رئاسة الكتلة للمهندس عبدالله سعد النعماني عضو مجلس النواب المنتخب عن الدائرة 209 المشتركة بين وصاب وعتمة وذلك كخطوة أولى نحو تمثيل الكفاءات المنظمة لحزب التضامن من مختلف المحافظات ليكون الكل شريكا فاعلا في مختلف مواقع القيادة التنظيمية للحزب من منطلق تحقيق المشاركة المتكافئة للجميع وفق معايير علمية واجتماعية وكفاءة مهنية ورؤى تنظيمية تليها مستقبلا خطوات أكثر ديناميكية وحراك سياسي ..مؤكدا أن الحزب مظلة لكل أبناء الوطن, وشرفاء الأمة , ولن يكون جامدا أو مستنسخا لأي حزب كان , أو حكرا على فئة أو جماعة أو قبيلة أو فكر أو محافظة دون غيرها ..
 
مطمنا الحضور أن حزبه الوليد حزبا وسطيا وطنيا متجددا في الفكر والبرامج والرؤى وسيكون مواكبا للتغير الإيجابي الشامل بكل صوره وأشكاله .. 
 
كلمة الشيخ حسين الأحمر جاءت في اللقاء الذي جمعه بمنزله الأحد 20 -1-2013م بصنعاء بنخبة من مشائخ وبرلمانين وجهاء ومثقفي وتجار وصاب وعتمة قدموا للتهنئة بإشهار حزب التضامن الوطني رسميا , وإعلان كتلته النيابية داخل قبة البرلمان .
عدد القراءات : 1965
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات