احدث الاخبار

محطة مجتمع FM تنشئها مؤسسة برامج التنمية الثقافية

محطة مجتمع FM تنشئها مؤسسة برامج التنمية الثقافية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-01-2013

 

 

أعلن المهندس يحي الشرقي رئيس مؤسسة برامج التنمية الثقافية CDPF أن المؤسسة تعمل على إنشاء محطة إذاعية جديدة في اليمن تكون صوتاً مستقلاً لمنظمات المجتمع المدني ويتم من خلالها توصيل الرسائل الإعلامية المتعلقة بالتنمية عموماً وبقضايا النساء والشباب على وجه الخصوص، وستدشن المحطة بثها بالتركيز على مهام المرحلة الانتقالية والإسهام في إنجاح الحوار الوطني، ثم من بعد مسألة الدستور والاستفتاء عليه، وقد أوضح المهندس يحي بأن بث المحطة سيغطي تدريجياً كافة مناطق اليمن. و قامت المؤسسة بتخصيص جزء من مقرها بصنعاء للمشروع. 
 
وقال رئيس المؤسسة ''نحن متحمسون جدا لأن المحطة الجديدة ستمكن منظمات المجتمع المدني من الحصول على منبر إعلامي يحفظ لها استقلاليتها ويسهم في تمكينها من أداء دورها المنشود في تحقيق التنمية. وسيزودها بفرصة استخدام الإعلام كأداة للحصول على المعلومات وتطوير المجتمع.''
 
سيقوم المشروع بتدريب وتمليك الصحفيون والصحفيات الشباب المهارات الفنية والصحفية اللازمة لإدارة محطة إذاعية مجتمعية، وإنتاج برامج إذاعية تركز بشكل خاص على المسائل ذات الأهمية للنساء والشباب.
 
ويعد هذا المشروع استمراراً لجهود مُؤسِسَة CPDF الدكتورة الراحلة رؤوفة حسن، في تجذير دور الإعلام الاجتماعي، والتي بدأتها بتأسيس قسم الإعلام بجامعة صنعاء في 1993م، ومن المؤمل أن يتم إطلاق المشروع بالتزامن مع الذكرى الثانية لرحيلها. 
عدد القراءات : 2288
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات