احدث الاخبار

وزير النقل يتفقد سير الأداء في ميناء الحاويات بعدن

وزير النقل يتفقد سير الأداء في ميناء الحاويات بعدن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-01-2013

 

تفقد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم ميناء الحاويات بعدن واطلع على سير أداءه الذي شهد تطورا هذا العام  . وفي الزيارة التفقدية التقى الوزير باذيب بسائقي الشاحنات واستمع إلى ملاحظاتهم وبحث معهم الحلول الممكنة لمشكلة إضرابهم منذ أسبوعين كما توجه لزيارة عددا من موظفي الميناء وامن المنطقة الحرة بمستشفيات البريهي وصابر بعد تعرضهم لإصابات جراء انقلاب سيارتهم اليوم أثناء تأديتهم مهامهم .
 
وبحسب وزارة النقل فقد بلغت عدد الحاويات المتداولة في ميناء عدن للعام الماضي  266 ألف حاوية مقارنة بـ 168 ألف حاوية عام 2011 وبزيادة مائة ألف حاوية .
 
وكان وزير النقل الدكتور باذيب قد اشترط على موانئ دبي أثناء مفاوضاته لهم في يناير 2012 على رفع نشاط الميناء إلى 200 ألف حاوية نمطية سنويا وذلك إبداء لحسن النية من قبلهم على تحسين أدائهم قبل المطالبة بإلغاء اتفاقية تشغيل دبي لميناء عدن لكن الشركة الإماراتية أعتذرت بحجة عدم قدرتها على ذلك .
 
واعتبر اقتصاديين ارتفاع عدد الحاويات العام الماضي مؤشر ايجابي للتحسن الكبير لأداء الميناء الذي شهد تراجعا كبيرا في أدائه طيلة الأعوام الماضية ويؤكدون ان تجاوز سقف 200 ألف حاوية انجازا يساهم في استعادة الميناء لمكانته الدولية كميناء ترازنيت محوري .
عدد القراءات : 2034
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات