احدث الاخبار

كاك بنك يدشن خدمة باقة رحال كأحد منتجاته لخدمة المغتربين

كاك بنك يدشن خدمة باقة رحال كأحد منتجاته لخدمة المغتربين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-01-2013

 

قال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك منصر صالح القعيطي أن إجمالي أرباح البنك قبل احتساب المخصصات والضرائب خلال العام 2012م وصلت الى 6 مليارات ريال وبلغت اجمالي ودائع البنك 283 مليار ريال .

وأشار لدى تدشين إطلاق إحدى خدمات البنك باقة رحال (المغترب) كأحد منتجاته التي تم تصميمها لخدمة المغترب اليمني، اليوم بصنعاء الى أن اجمالي الأصول للبنك حتى 31 ديسمبر من العام الماضي وصلت الى 332 مليار ريال في حين بلغ اجمالي قيمة محفظته الائتمانية 44 مليار ريال .

وأوضح القعيطي أن بنك التسليف التعاون والزراعي يمثل أحد الصروح الاقتصادية الوطنية والتي أسهمت بفاعلية في خدمة التنمية الزراعية وقدم تمويلات سخية لهذا القطاع .

واستعرض أنشطة البنك واسهاماته في تقديم خدماته المصرفية والمالية لتبلية احتياجات القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والمقاولات , فضلا عن اسهامه في تمويل تأسيس وتشغيل شركات ومصانع كثيرة الى جانب أنشطته الاقتصادية في مواكبة متطلبات السوق واحتياجاته التنموية .

ولفت منصر القعيطي الى النقلة النوعية التي حققها البنك في الخدمات المصرفية ومستوى الأنظمة الحديثة التي يمتلكها .. مبينا أن البنك يمتلك أحدث الأنظمة البنكية وبحوزته تقنيات مصرفية الكترونية تقدم منتجات البنك بقوالب عصرية متطورة أحزر من خلالها سبقا في السوق المصرفي المحلي .

وتطرق الى أن البنك مكن عملاءه والجمهور من التسوق الالكتروني وشراء البضائع أو تسديد الفواتير والالتزامات دونما حاجة لحمل نقود، كما أن فروع البنك ومكاتبه في المحافظات ارتفعت الى 85 فرعا ومكتبا على مستوى الجمهورية ويمتلك أكبر شبكة من الصرافات الآلية حيث وصل عددها الى 140 صرافا .

من جانبه قدم رئيس قطاع الأفراد في البنك إبراهيم الحوثي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في البنك الدكتور محمد عبدالكريم المنصوب، نبذة موجزة عن منجزات البنك ونشاطاته ما حققه من تقدم في الخدمات المصرفية البنكية ودور البنك في رفد مختلف مجالات التنمية في اليمن .

مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية صادق مصلح اشاد بدوره بمستوى النجاحات التي قدمها البنك والخاصة بتسديد فواتير الهاتف والكهرباء والمياه الأمر الذي شجع على ايجاد شراكة مع البنك .

ولفت الى أن جزء كبير من استثمارات المؤسسة العامة للاتصالات يتم استثماره كودائع في بنك التسليف التعاوني والزراعي .. مبينا ان هناك مشاريع خدمية جديدة ستقوم المؤسسة العامة للاتصالات بتفيذها بالتنسيق مع البنك وبما يعزز من دور البنك في دعم الاقتصاد الوطني .

وعقب حفل التدشين تم تكريم المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية بدرع البنك وكذا تكريم قيادات فروع بنك التسليف في عدد من المحافظات وعدد من كوادر البنك المتميزين بدروع البنك وشهادات تقديرية .

حضر الحفل وكيل وزارة الزراعة لقطاع الانتاج الزراعي المهندس عبدالملك الثور ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير وعدد من المسئولين.

عدد القراءات : 2033
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات