احدث الاخبار

سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في الجمهورية اليمنية هولقر قرين في زيارة لمؤسسة اليتيم التنموية

سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في الجمهورية اليمنية هولقر قرين في زيارة لمؤسسة اليتيم التنموية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد العزيز العرشاني         التاريخ : 17-01-2013

 

زار مؤسسة اليتيم التنموية سفير ألمانيا الاتحادية في اليمن هولقر قرين اطلع خلالها على الأقسام التعليمية والتدريبية في كلية التكنولوجيا الحديثة فاطلع على أقسام هندسة الاتصالات وبرمجة وتطبيقات الحاسوب وهندسة الكهرباء وهندسة الديكور.. كما اطلع على قطاعات وأدارت المؤسسة حيث زار مصنع السخانات الشمسية سولارتك ومصنع الألمنيوم ومصنع الـ PVC صاحب الزيارة شرح مختصر عن المعامل والمصانع والورش من حيث الأهمية والجدوى الاقتصادية وخطوط الإنتاج للمعامل الإنتاجية.

وفي معرض حديثه شكر فيها القائمين على المؤسسة وعلى العرض المفصل وبين أن مبالغ مالية لمشاريع تنمية اليتيم وهي كبيرة لا تأتي إلا في إطار الاتفاقيات الدولية.. وبين أن نظام التدريب والتأهيل يتشابه كثيرا مع نظام التدريب والتأهيل في ألمانيا.

وعبر سعادة السفير عن أمله في التعاون المشترك بين المؤسسة والسفارة على غرار تدريب الطلاب على الصناعة والتقنية الألمانية.

وقال: ما شاهدته أفضل بكثير مما شاهدته لدى المؤسسات الحكومية وسأتحدث مع الوكالة الألمانية للتنمية (جي أي زد) لغرض التعاون مع المؤسسة وبالإمكانات المتاحة لغرض التعاون التنموي الرسمي.

وفي كلمة لامين عام المؤسسة استعرض فيها فكرة المؤسسة التي هي إطار لكل أيتام اليمن من حيث أنها تمكن اليتيم من الاعتماد على الذات وتركيزها على الصناعة كما بين أهداف ورؤى المؤسسة والمشاريع القائمة والمستقبلية.. واستعرض فكرة الوحدات الصناعية التي تأتي كمقدمة للمدينة الصناعية والشراكة مع الشركات الماليزية لنقل التكنولوجيا الحديثة.

عدد القراءات : 2267
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات