احدث الاخبار

ملتقى صناع الحياة ينظم عروضا مسرحية في إطار المسرح التفاعلي

ملتقى صناع الحياة ينظم عروضا مسرحية في إطار المسرح التفاعلي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)صادق السماوي         التاريخ : 17-01-2013

نظم ملتقى صناع الحياة بكلية الاداب جامعة صنعاء اليوم عروضا مسرحية في اطار مشروع المسرح التفاعلي المتنقل الهادف الى تعزيز قيم الحوار الوطني ونبذ العنف والتطرف .وفي الافتتاح اشار عميد كلية الآداب الدكتور عبدالحميد السروري الى اهمية هذه الاعمال الفنية التي تجسد روح التسامح والتصالح بين ابناء الوطن الواحد وتعزيز الثقافة لدى المجتمع من اجل انجاح الحوار الوطني والخروج باليمن من الازمة الراهنة الى بر الامان ..مؤكدا اهمية المسرح في تعزيز ثقافة الحوار وإيصال الرسالة الى اصحاب القرار.

من جانبه اشار المسئول الاعلامي لمتلقى صناع الحياة احمد الواسعي الى ان الملتقى يهدف الى الاسهام في ر فع مشاركة الشباب في التنمية الاقتصادية والتعليمة والصحية والتكنولوجية وكذا دعم التشريعات والسياسات العامة للدولة بما يحقق التنمية الشاملة في المجتمع .

ولفت الى ان الملتقى يهدف الى تعزيز ثقافة الحوار الوطني والسلم الاجتماعي من خلال خلق تواصل مع الجهور والتعريف بمدى اهيمة الحوار الوطني وتحقيق تطلعات المجتمع في رسم معالم الدولة المدنية الحديثة ..مشيرا الى ان المشروع يعمل على دعم افكار الشباب في اقامة المشاريع التنموية .

وتناولت العروض المسرحية عدد من الموضوعات حول اهمية التفاعل والتعاون بين كافة الشرائح المجتمعية من أجل إنجاح الحوار الوطني ونبذ العنف .

عدد القراءات : 1727
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات