احدث الاخبار

مؤسسة همّة شباب للتنمية تدشن الاربعاء حملة حماية البيئة في جزيرة سقطرى

مؤسسة همّة شباب للتنمية تدشن الاربعاء حملة حماية البيئة في جزيرة سقطرى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-01-2013

تحت رعايةٍ كريمةٍ من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ / خالد سعيد الديني

تُدشن الأربعاء القادم الموافق 16-1-2013 مؤسسة همّة شباب للتنمية بالتعاونِ مع محبي جزيرة سقطرى " حملة حماية البيئة في جزيرة سقطرى " وبالتنسيق مع عددٍ من الجهات الحكومية التابعة للجزيرة، وبرعاية من القطاع الخاص.

جاءت فكرة الحملة - كما يذكر القائمونَ عليها - حرصاً منهم على لفت الأنظار إلى الجزيرة والتي تعتبر من أهم المناطق السياحية والجمالية في اليمن ومن الواجب على الجميع إبرازها بشكل حضاري يتفق مع ما تزخر به من جمال وتنوع بيئي، حيثُ تعد من أهم المحميات الطبيعية في العالم.

الجدير بالذكرِ أنَّ الحملة ستنطلق يوم الأربعاء 16-1-2013، وتشمل ثلاثة محاور أولها حملة نظافة ( من البلاستيك و القات و المخلفات الأخرى) سيتم تنفيذها في كُلٍّ من محيط المطار ومحيط كلية التربية، منعاً لتأثيرها على البيئة و المنظر العام. المحور الثاني حملة تشجير ( زراعة الأشجار بجانب الحديقة البيئية). أما المحور الثالث سُيركز على دعم وحماية البيئة وذلك من خلال زيارة شاطئ السلاحف الخضراء والذي يعتبر من أهم مميزات الجزيرة، لإقامة برنامج توعوي حول أهمية الحفاظ عليها وحمايتها من الاعتداء والانقراض. كما سُيصاحب كُلِّ نشاط من الأنشطة السابقة حملة توعية من خلالِ الملصقات واللافتات والإرشادات والنصائح، وذلك للتعريفِ بأهمية الحفاظ على الجزيرة و على ما تزخر به من كنوز طبيعية و التوقف عن تشويهِ منظرها بالقات و المخلفات.

 

ومن هذا المنطلق تُظهر مؤسسة همّة شباب للتنمية حرصها على أن تظل شريكةً في كُلِّ الأنشطة والمشاريعِ المجتمعية التي من شأنها النهوض بمستوى الوطن، ومؤكدةً على استمراريتها في الوصولِ إلى كافةِ ربوع وطننا الحبيب.

عدد القراءات : 2711
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات