احدث الاخبار

تدريب شباب تعز في مجال التعايش والتسامح الفقهي والمذهبي...

تدريب شباب تعز في مجال التعايش والتسامح الفقهي والمذهبي...
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 14-01-2013

 

تعرف 45 شاب وشابة بتعز  على كيفية التعايش والتسامح الفقهي والمذهبي وإدارة النزاعات والسلم الاجتماعي والعدالة الانتقالية في دورة تدريبية تنظمها منظمة اكوال اكسس - يمن على قاعة منظمة نهضة يمن.

وتلقى المشاركون من خلال اليوم الأول للدورة محاضرة للمدرب ممدوح عبدالخالق الحميري حول اسباب ظهور ونشأة المذاهب الفقهية والخلاف الفقهي، والتعصب واسبابه ونتائجه، وخلصت المحاضرة الى اننا بحاجة الى خطاب جديد يوحد ولا يفرق، وبحاجة الى وضع تعزيز التنافس السياسي بعيداً عن سحب الدين على ماهو سياسي.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، يقدم فيها المدربان تغريد الدبعي ونادر العريقي، معلومات ومعارف وخبرات حول العدالة الانتقالية والسلم الاجتماعي، وإدارة النزاعات.
 
هذا وكانت مسئولة العلاقات بمنظمة أكوال إكسس وئام أحمد الغانمي اكدت في افتتاح الدورة أهمية نشر الوعي القانوني لدى شريحة الشباب، فضلا عن أهمية الدورة ودورها في ترسيخ مبدأ التعايش السلمي الخلاق بين هذه الشريحة.

ولفتت الغانمي إلى أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات في هذا المجال والتي نظمتها اكول اكسس في مختلف المحافظات خلال المرحلة الماضية عبارة عن دورات تأهيلية في مهارات التعايش، وتنفيذ حملات، وتقديم منح صغيرة..
 
بالاضافة الى تزويدهم المنظمات والمؤسسات المجتمعية بالمعلومات.
 
 
 
عدد القراءات : 2126
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات