احدث الاخبار

مؤسسة هران للتنمية تقيم دورة تدريبية حول الأنظمة الانتخابية ل 60 مشاركا بذمار

مؤسسة هران للتنمية تقيم دورة تدريبية حول الأنظمة الانتخابية ل 60 مشاركا بذمار
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 11-01-2013

 

أقامت مؤسسة هران للتنمية المحلية بذمار دورة تدريبية توعوية خاصة بالنظم والإصلاحات الانتخابية وبالتعاون والتنسيق مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (( NDI )) لعدد 60 مشارك ومشاركة  على مدى يومين بقاعة الاجتماعات بكلية السعيدة للعلوم الطبية بالمدينة .

وتحدث لشبكة (( أخبار السعيدة )) أحمد الصليحي رئيس المؤسسة  أن هذه الدورة تعتبر الأولى بالنسبة للمؤسسة والتي تأسست في العام 2012وقد ركزت هذه الدورة على النظم الانتخابية والإصلاحات وتعريف المشاركين بالقوائم الانتخابية وأشكال الإدارة الانتخابية  وبالتعاون مع NDI  .

كما قال محمد احمد عبد الرزاق  مدير مكتب التربية بميفعة عنس المدير التنفيذي لمؤسسة هران أن المؤسسة تسعى إلى نشر التوعية السياسية يف المحافظة من خلال عدة أنشطة سيتخللها العام 2013 وتشمل التوعية السياسية والانتخابية والرقابة الانتخابية و تعريف الشباب على أهمية الحوار الوطني ومرتكزاته وأهميته لليمن وكذلك  الأنشطة الأخرى التي تتعلق بالتنمية الثقافية السياسية لدى الشباب في المحافظة .

شارك في هذه الدورة – عدد من ناشطي وناشطات المجتمع المدني بالمحافظة وكذلك 12 مشارك من جمعية الإرادة للصم والبكم ولأول مرة و  إداريين من مكتب التربية والتعليم بميفعة عنس .

عدد القراءات : 2485
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات