احدث الاخبار

مركز المعلومات ومؤسسة المستقبل يعقدون مؤتمر نشطاء الخليج واليمن في العاصمة الاردنية اليوم ,, عزالدين الاصبحي نشطاء حقوق الانسان هم من اضطلع بالدور الريادي في التغيير الديمقراطي بالمنطقة

مركز المعلومات ومؤسسة المستقبل يعقدون مؤتمر نشطاء الخليج واليمن في العاصمة الاردنية اليوم ,, عزالدين الاصبحي نشطاء حقوق الانسان هم من اضطلع بالدور الريادي في التغيير الديمقراطي بالمنطقة
اخبار السعيدة - عمان(الاردن)         التاريخ : 10-01-2013

 

انطلق بعمان صباح اليوم الخميس اعمال المؤتمر الاقليمي الخاص بشبكة نشطاء حقوق الانسان في دول الخليج واليمن والذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC   ومؤسسة المستقبل. وفي جلسة الافتتاح قال الاخ/ عزالدين سعيد الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC   ان تعاظم الدور الذي يقوم به نشطاء حقوق الانسان في المنطقة العربية يتطلب تعزيز قدرات هذا الجيل الناشط الذي يؤدي اعظم الادوار في تعزيز التغيير نحو المستقبل الاجمل.
 
مؤكداَ على  دور المجتمع المدني الفاعل الذي قام بقيادة التغيير نحو الديمقراطية بجديه واقتدار واكد الاصبحي على اهمية هذا اللقاء ليس فقط في تداول اوضاع حقوق الانسان في منطقتنا ودراسة التحديات الصعبه التي تعترض مسيرة حقوق الانسان ولكن ايضاَ لرسم خارطة عملنا المستقبلية.
 
واكد على اهمية الدور الذي قام به المجتمع المدني في مسيرة التغيير الحادثه بالوطن العربي حيث اضطلع تشطاء حقوق الانسان في دولنا العربية بالدور الريادي المعبر عن تطلعات الجماهير العربيه وكانوا صوت الحق المعبر عن مطالب امتنا العربية بصدق وموضوعية.
 
واكد كل من نضال السلمان من البحرين وانور الرشيد من الكويت في كلمات عن اعضاء الشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان في الخليج واليمن عن اهمية العمل المشترك وبين مختلف النشطاء والمنظمات.
 
مؤكدين على ان التغيير القادم في منطقتنا يتطلب عمل جاد وكبير من المنظمات ويقظه من النشطاء حتى يكونوا من صانعي التغيير الذي يحدث في المنطقة ليكون نحو الافضل.
وكان عرفات عبداللطيف الرفيد منسق الشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان واليمن قد رحب في كلمته بأسم الشبكة وبأسم مؤسسة المستقبل بالمشاركين والمشاركات مؤكداَ على ان برنامج نشطاء حقوق الانسان باليمن والخليج الذي انطلق بشراكة متميزة بين مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC   ومؤسسة المستقبل يعد من ابرز البرامج الاقليمية المتميزه والذي انطلق من اليمن ليشمل كل دول الخليج ويعمل على احداث تطوير متميز لمنظمات المجتمع المدني وعلى تعزيز قدرات اكثر من مائتين وعشرين ناشط وناشطه استفادوا من برامج الشبكة و مركز المعلومات ليكونوا هم لبنة العمل الاساسي لمسيرة حقوق الانسان الراهنه .
 
الجدير بالذكر ان المؤتمر الاقليمي لحقوق الانسان في الخليج واليمن "الدروس المستفاده وتحديات المستقبل" ينعقد في العاصمة الاردنية عمان يومي 10-11 يناير 2013 بمشاركة 35 مشارك ومشاركه من دول الكويت- اليمن- البحرين – السعوديه- قطر- الامارت – عمان.
 

 

عدد القراءات : 2306
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات