احدث الاخبار

أدفانس جروب تطلق المرحلة الثانية من مشروع الفريق لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح لأجل يمن مستقر

أدفانس جروب تطلق المرحلة الثانية من مشروع الفريق  لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح لأجل يمن مستقر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-01-2013

 

دشنت مؤسسة أدفانس جروب المرحلة الثانية من مشروع الفريق لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح لأجل يمن مستقر..وبعد انتهاء المرحلة الأولى التي تم من خلالها تدريب المستهدفين بالمصطلحات الخاصة؛ تم اختيار ممثلين للمحافظات من صنعاء، عمران، عدن، تعز وذمار، وذلك للنزول إلى المحافظات المستهدفة لعرض حلقات مرئية قام المشروع بإنتاجها خلال الفترة السابقة..

كما عمل المشروع على انتاج حلقات إذاعية تهدف لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح بين أوساط الشباب في اليمن..

ويهدف المشروع لتغيير مواقف وسلوك اليمنيين -خاصة الشباب- لنبذ أساليب النزاع التي تؤدي إلى عدم الاستقرار وتبني ثقافة التسامح والاعتدال بين فئات المجتمع الطائفية، والعرقية، والسياسية، والاجتماعية، والاقتصادية..

كما يهدف تزويد اليمنيين -خاصة فئة الشباب- برسائل ايجابية ونماذج سلوك تعزز التسامح والتفاهم المتبادل والاعتدال والمشاركة المدنية ونبذ العنف، من خلال بث مسلسل "الفريق" في الإذاعة والتلفزيون، وتسهيل المشاركة الفعالة للشباب وقادة المجتمع الفاعلين في أنشطة التواصل والحوار المجتمعي حول قضايا خلافية يتم تناولها في مسلسل "الفريق"..

ويهدف أيضاً لبناء قدرات الشباب والمنظمات الشبابية غير الحكومية في مجالات الحوار والتواصل المجتمعي في الخمس المحافظات المستهدفة وهي صنعاء، البيضاء، عمران، عدن وتعز..

الجدير بالذكر أن المشروع ينفذ بدعم من  الاتحاد الأوربي وبتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة..

 
عدد القراءات : 2167
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات