احدث الاخبار

وزارة حقوق الإنسان تؤكد اهتمامها بالمخفيين قسريا وتدعو ذويهم لتقديم ملفاتهم إليها

وزارة حقوق الإنسان تؤكد اهتمامها بالمخفيين قسريا وتدعو ذويهم لتقديم ملفاتهم إليها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) أكرم الفهد         التاريخ : 08-01-2013

 

خلال مؤتمر أقامته مؤسسة فكرة الحقوقية الإعلامية للمرأة اليوم الإثنين بالعاصمة صنعاء.أكدت وزارة حقوق الإنسان أنها تولي قضية المعتقلين والمخفيين قسريا جل الإهتمام باعتبارها قضية هامة مست كثير من أبناء المجتمع.
 
 وفي كلمة ألقاها رامي اليومسي مدير عام التوعية بوزارة حقوق الإنسان  تحدث قائلاُ إن الوزارة مازالت تتلقى رسائل وشكاوى أهالي وذوي المعتقلين والمخفيين قسريا، معبرا عن تمنياته لذوي المخفيين قسريا سرعة تقديم بيانات معتقليهم إلى الوزارة ليجري التحقق منهم.كما شكر اليوسفي اهتمام مؤسسة فكرة بمثل هذه المشكلة، داعياً لتظافر الجهود من اجل الإفراج عن المعتقلين، وإنهاء معاناتهم.
 
من جانب اخر أكدت نبيله سعيد غالب رئيس مؤسسة فكرة الحقوقية الإعلامية للمرأة أن المؤسسة قامت بالنزول الميداني إلى أسر الشهداء والمعتقلين بسبب مشاركتهم في الثورة الشعبية، وستقوم برفع نتائج النزول لرئيس الجمهورية والحكومة.
 
وخلال المؤتمر استعرضت الناشطة والصحفية ذكرى الواحدي، ورقة بعنوان الأوضاع النفسية والمادية للمعتقلين وأسرهم، تناولت الآثار النفسية للمعتقل وأساليب الإنتهاكات وتبعات الإعتقال للمعتقل لاسيما في حياته العملية.
 
وأوصت الواحدي في ورقتها "بالإفراج عن المعتقلين وبشكل فوري ومساندتهم وإعادة تأهيلهم وتركيز الجهد لإعادة دمهم في المجتمع ورفع الحصانة عن المتورطين في الإعتقالات التعسفية".
 
وقدمت ذوات المعتقلين والمخفيين قسرياً أشكالا لمأساتهم جراء الإعتقال ورسائلهن للجهات المعنية،
عدد القراءات : 2073
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات