اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

أخي الرئيس..أوقف التفاوض
بقلم - جمال المترب
مواد اعلانية

الف مبروك للشاب الخلوق زكي عبيد بمناسبة قرب الزفاف
اعلانات



آخر تحديث الثلاثاء ( 16-09-2014 ) الساعة( 2:18:48 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
في مؤتمر صحفي بصنعاء : قيادة حزب البعث ترفض تسليم أسماء مرشحيها للحوار مالم يتم تنفيذ النقاط العشرين

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-01-2013

 

 اكد حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن على ان نسب التمثيل في الحوار الوطني ليست غاية لديه وقال  محمد الزبيري الأمين القطري المساعد ان الحزب على موقفة الثابت والمبدئي المنحاز  الى الشعب ومطالبه المشروعة في تحقيق التغيير الكامل والمنشود وعدم التهاون في ذلك ..
 
وقال مدهش على ناجي الامين المساعد للحزب بأن مدخلات الحوار المزمع إجراءه مدخلات خارجية وبالتالي فمخرجاتة ستكون خارجية وليست وطنية فيما قال الرفيق نائف القانصعضو القيادة القطرية رئيس المكتب السياسي بالحزب في المؤتمر الصحفي الذي عقدته القيادة القطرية بمقرها صباح يوم السبت وحضره مندوبي وسائل الاعلام المحلية والقنوات الفضائية ان المشكلة في تأخير اصدار قانون العدالة الانتقالية هى ان كل طرف يريد أن يفلت من المساءلة بتقديم وتأخير سريان القانون فمنهم من يريده من عام 94م ومنهم من يريده فقط من عام 2011م
 
مشيرا ان حزب البعث يتمسك بالشراكة مع اللقاء المشترك ويحاول التغاضي عن ما يتعرض له من ضيم .
 
من جهته سلط خالد السبئي عضو القيادة القطرية رئيس المكتب الاعلامي الضوء على المؤامرة التي يتعرض لها القطر السوري الشقيق من خلال ارسال المجرمين والمحكومين في السجون السعودية من مختلف الجنسيات للقتال في سوريا
 
مؤكداً أن هذه المؤامرة الكونية تستهدف مقومات الدولة السورية وقلعة الممانعة والمقاومة من اجل خدمة الاهداف الاسرائيلية التوسعية فى المنطقة وشدد المؤتمر الصحفي على موقف البعث  الذي يؤكد على ان الحوار سيكون عبثيا وسيكرس الانقسامات الحادة في الصف الوطني في حالة عدم إجرائة على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية الحقيقة وتنفيذ النقاط العشرين المصادق عليها من قبل رئيس الجمهورية..
 
وفيما يلي تنشر شبكة اخبار السعيدة البيان الصادر عن اللقاء الموسع للقيادة القطرية واللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب في عموم المحافظات الذي عقد يوم  الجمعة بمبنى القيادة القطرية بصنعاء ............ فيا يلي نص البيان
 
بيان صادر عن اللقاء الموسع 
للقيادة القطرية واللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب في عموم محافظات الجمهورية 
 
في يوم الجمعة الموافق 4/1/2013م عقدت القيادة القطرية لقاء موسعا بحضور أعضاء اللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب وبحضور الرفيق / د. عبدا لحافظ نعمان – عضو القيادة القومية وقد تم مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة . 
وأكد المجتمعون على موقف الحزب الثابت والمبدئي المنحاز إلى الشعب ومطالبه المشروعة في تحقيق التغيير الكامل والمنشود وعدم التهاون في ذلك .. مشددا على مبدأ حل القضايا الوطنية بالحوار كقيمة حضارية ونهج وطني يستمد قوته من الشعب ويسمو بمخرجاته الوطنية على قاعدة التوافق الشعبي بعيدا عن التدخلات الخارجية ورسم مخرجاته مقدما وتحويله إلى حوار عبثي تكرس فيه مراكز القوى نفسها محدثا انقسامات وطنية حادة..وخلال الاجتماع تم مناقشة الإشكاليات التي تقف أمام عقد مؤتمر الحوار الوطني والتهيئة له.. وقد تم اتخاذ قرارا بالإجماع بعدم تقديم كشف بأسماء المشاركين ما لم يتم تنفيذ النقاط العشرين ومنها على وجه السرعة: 
1-الكشف عن مصير جثامين شهداء حركة أكتوبر 1978م والمناطق الوسطى. 
2-الكشف عن المخفيين قسريا منذ تولي النظام السابق إلى يومنا هذا. 
3-حل قضايا الشهداء ومعالجة جرحى الثورة الشبابية الشعبية وتشكيل صندوق لرعاية أسرهم وإيداع المبلغ المعتمد والذي هو عشرون مليار في هذا الصندوق على أن يدار من قبل شباب الثورة والمستقلين. 
4-تنفيذ قانون العدالة الانتقالية. 
5-التشديد على إشراك قوى الحراك الداخلي المتواجد في الميدان. 
6-الالتزام بإعطاء الحركة الشبابية حقها في التعبير عن ذاتها ومطالبها دون قمع أو ممارسات إرهابية ضدهم والنظر بجدية ومسئولية وطنية في المطالب المقدمة من قبل شباب مسيرة الحياة الثانية. 
7-النظر في الحيثيات التي تقدم بها عضوي اللجنة الفنية للحوار الوطني والمسببات التي على ضوئها تقدما باستقالتيهما من اللجنة. 
8-إخراج المعسكرات من العاصمة والمدن الرئيسية ونزع المظاهر المسلحة. 
وفي حالة عدم تنفيذ المطالب السابقة فإن الحزب يحذر من النتائج التي ستترتب على مخرجات الحوار الوطني والتي ستكون حتما ليس لصالح الوطن وسيعمل الحزب على التشاور مع شركائه في المشترك وقوى الثورة الشبابية الشعبية من أجل الوصول إلى مسار صحيح للشروع بالحوار الوطني خارج إطار الوصاية. 
 
والخلود لرسالتنا ،،، 
                              صادر عن اللقاء الموسع- صنعاء 
                                                                                                                                  4/1/2013م
 
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 586
شارك
Share |

تعليقك على الخبر
ننبه الى ان التعليقات لا تعبر الا عن كاتبها والموقع لا يتبناها ابدا لكننا نشير الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سوف يتم استثنائها ..وشكرا
الاسم :
الايميل :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 200 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق    ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين