احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بآلية التعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة للنزاعات مع التطبيقات الميدانية

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بآلية التعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة للنزاعات مع التطبيقات الميدانية
اخبار السعيدة - إب (اليمن)         التاريخ : 06-01-2013

 

اختتمت اليوم في مديرية حبيش عزلة (ظلمة-شباع) بمحافظة اب دورة التدريب في  مجال التعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة مع التطبيقات الميدانية التي تنفذها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية بالشراكة مع   برنامج الامم المتحدة الانمائي   UNDP ضمن مشروع التماسك الاجتماعي.

والتي أستمرت ستة ايام والتي هدفت الى رفع قدرات  المتدربين في مجال فض النزاعات، وعلى  رصد قضايا النزاع في المنطقة ،و تحليل القضايا الخاصة بالنزاع في مناطقهم، و كذا اكساب المتدربين  مهارات التفاوض والحوار في فض النزاع.

و  قد أستهدفت الدورة 25  متدربا من القيادات المحلية كمدراء المدارس والمدرسين والاعيان ورؤساء اللجان التنموية واعضاء مجالس الاباء والامهات ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الذي من خلالهم يمكن الحد من النزاعات المجتمعية في العزل المستهدفة، وتحويل النزاعات الى فرص يمكن الانطلاق من خلالها الى تنمية المنطقة والعزل المجاورة.

حضر أختتام  الدورة التدريبية كلا من طه حسن ناجي أمين عام مديرية حبيش وكذلك د/ عبد الكريم ثابت مدير مشروع التماسك الاجتماعي التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومنسق مشروع التماسك الاجتماعي  بمحافظة إب الاستاذ / مروان الشيباني والأستاذ عبد القدوس الكبسي رئيس مؤسسة مبادرون .

عدد القراءات : 2759
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات