احدث الاخبار

تدريب نساء تعز على "فن البيع والتسويق" في مركز رواد الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية

تدريب نساء تعز على
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 06-01-2013

 

بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص (PSDP ) (GIZ) بدأت يوم السبت في مركز رواد الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز الدورة التدريبية الخاصة بـ"فن البيع والتسويق" والتي تقيمها إدارة سيدات الأعمال بالغرفة لقرابة 25 متدربة من النساء اللواتي بدان بالتفكير في إيجاد مشاريع خاصة بهن.

وأكدت الأخت : سوسن الاديمي – مستشارة مشروع  تطوير القطاع الخاص (PSDP ) (GIZ) أن المشروع قد درب أكثر من 300  شاب وفتاة من خلال 60 دورة تدريبية في كيفية إعداد المشاريع الخاصة والتسويق خلال الفترة المنصرمة تمكن اغلبهم من فتح منشآت خاصة بهم وممارسة عملية البيع والشراء .. جاء ذلك في تصريح صحفي خلال افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بـ" فن البيع والتسويق" والتي تقيمها إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز بتمويل  من مشروع تطوير القطاع الخاص (PSDP ) (GIZ) بمشاركة 25 متدربة من السيدات اللواتي لديهن مشاريع خاصة ويسعيين لتطوير قدراتهن ومهاراتهن في التسويق والبيع والشراء ...

وأشارت إلى أن الدورة التي تستمر خمسة أيام .تهدف إلى إعطاء المتدربات مهارات في التسويق خاصة وان البعض من المشاركات في بداية الطريق فيما يتعلق بالاستثمار وعملهم يتطلب فيع البيع والشراء وبالتالي فهن بحاجة إلى كسب مهارات البيع وتسويق المنتجات..

فيما قالت الأخت : أروى العمري – مديرة إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز أن المشاركات في الدورة سيتم تدريبهن على كيفية السير في الخطوات العلمية  الصحيحة لفتح مشاريع جديدة وكيفية التغلب على المعوقات التي قد تواجههن ... وممارسة عملية التسويق لتلك المشاريع وممارسة البيع لمنتجاتهن بصورة صحيحة .

من ناحيته أشار المدرب عصام الحمادي إلى أن المتدربات سيتلقين أساسيات التسويق وإتقان فن البيع والشراء من منطلق الرؤية والرسالة التي ستشكلها كل متدربة ، وانه سيتم التعرف كيفية تتشكل الحاجات للشراء والعم وفق القيم في الشراء وتسويق المشاريع بشكل سلس ، وأضاف انه سيتم تدريب المشاركات على مفاهيم القيم الثقافية والنزاهة والتنافس الشريف والتعاون لان أصحاب المشاريع الرائدة يعملون في بناء الوطن ولذلك فالمتدربات بحاجة إلى كسب قدرات ومهارات فهم الآخرين وطرق التعامل والتأثير عليهم وأهمية اللغة في الخطاب مع الآخر.

كما بدأت في مركز NODSYEMEN للكمبيوتر واللغات عصر أمس السبت دورة تدريبية غير مدعومة في "كيف تؤسس مشروعاً خاصاً بك ؟؟" يشارك فيه عدد من الشباب والشابات الراغبين في صياغة مشاريع خاصة بهم لتقيهم تقلبات الأيام ومشكلاتها ، ويدرب فيها المدرب عصام الحمادي .

 
عدد القراءات : 2952
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات