احدث الاخبار

لليوم الثالث على التوالي ملحقية اليمن في ماليزيا مغلقة .. طلاب الإستمرارية يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ببطون خاوية ومناشدات للرئيس والحكومة لإنقاذهم

لليوم الثالث على التوالي ملحقية اليمن في ماليزيا مغلقة .. طلاب الإستمرارية يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ببطون خاوية ومناشدات للرئيس والحكومة لإنقاذهم
اخبار السعيدة - كوالا لمبور (ماليزيا)         التاريخ : 06-01-2013

 

لليوم الثالث على التوالي يواصل طلاب الاستمرارية في ماليزيا اعتصامهم في المحلقية الثقافية اليمنية بالعاصمة كوالا لمبور للمطالبة بالربع الرابع للعام المنصرم .
وحمل الطلاب في بلاغ صحفي – حصل الموقع على نسخه منه- وزارة التعليم العالي المسئولية الكاملة لما يتعرضون له من حرمان ومعاناة وتضييع لمستقبلهم التعليمي ووقتهم في البحث عن المستحقات المالية التي الربع الرابع للعام 2012 والتي لم يتم إرسالها حتى الآن للطلاب في ماليزيا .
 
وطالب المعتصمون وزارة التعليم العالي بسرعة تحويل اعتماد الربع الرابع لطلاب ماليزيا المتواجدين ببلد الدراسة اسوة بإخوانهم ببقية الدول واسوة بزميليهم بماليزيا  وسرعة اصدار قرارات طلاب الدفعة الثالثة و البت بملفات الطلاب المؤجلين التي يتم عرقلتها دون أي مبرر.
 
وشكر الطلاب المعتصمون كل من تقدم بمساعدتهم في تنفيذ الاعتصام حيث تكفل مطعم صنعاء بوجبات مجانية للطلاب وكذا مطعم العربي وهذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة الطلاب خاصة وانهم يعانون الأمرين جراء عدم استلام مخصصاتهم المالية وقد أثقلت كاهلهم الديون المتراكمة
 
 وفيما يلي تنشر شبكة اخبار السعيدة - نص البلاغ الصحفي الذي أصدره الطلاب المعتصمون
 
نظراً لمعاناتهم  ونداءاتهم المتكررة منذ فترة ليست  بالقصيرة  للقائمين على وزارة التعليم العالي إلا أنهم لم يجدوا غير اذان غير صاغية, وقلوب لا ترحم, وضمائر انعدمت صحوتها بزمن يكون الطالب أحوج فيه لاستغلال وقته بالتركيز على دراسته والجد والمثابرة بالتحصيل العلمي. لكن القائمون على وزارة التعليم العالي لايريدوا ذلك, فقد أذاقوا طلاب الاستمرارية المعاناة وحرموهم من الاعتمادات لمدة سنة, واخيراً صدرت القرارات. تفاجئ طلاب ماليزيا المتواجدين ببلد الدراسة بعدم إرسال مستحقاتهم من الربع الرابع, مع العلم بأن طلاب الاستمرارية ببقية الدول تم إرسال المستحقات المالية لهم.
 
وبعد أن تجاوزت معاناتهم حدود الصبر ونفذت كل الخيارات لديهم, اضطر طلاب الاستمرارية إلى إغلاق الملحقية الثقافية, فافترشوا الارض والتحفوا السماء ولازالوا مخيمين بالملحقية الثقافية ولن يبرحوها حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإيجاد حلول عاجلة لقضاياهم,  ومنتظرين الحلول الواقعية بعيداً عن الكلام المعسول والوعود العرقوبية .
 
وناشد الطلاب فخامة رئيس الجمهورية ومن له قلب واحساس بأن يقف معهم ويساعدهم لتحقيق مطلبهم والمتمثل بسرعة إرسال الربع الرابع لهم ليُمكنهم من تسديد الالتزامات التي تثقل كاهلهم .
 
يظهر بالصورة اعلاه الطلاب وهم مفترشين الملحقية الثقافية ولسان حالهم يقول..
 
النامس يقرصنا من جهة ومسئولي وزارة التعليم العالي من جهة ...يافخامة الرئيس
عدد القراءات : 2338
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات