احدث الاخبار

الاعلام الاقتصادي ينظم المؤتمر الاول للاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن

الاعلام الاقتصادي ينظم المؤتمر الاول للاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن)         التاريخ : 01-01-2013

 

ينعقد غدا الاربعاء المؤتمر الاول للاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن، ينظمه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي تحت رعاية وزير الاتصالات الدكتور احمد بن دغر وبمشاركة شركات الاتصالات الرئيسة في اليمن " يمن موبايل، ام تي ان، سبأفون، واي ، هواوي".
 
وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن المؤتمر يشكل أكبر تظاهرة اقتصادية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن كونه يضم أكثر من 200 مشارك من القيادات الحكومية، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات قطاع الاتصالات والخبراء والقانونيين وممثلي منظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور أساسية البنية التشريعية والقانونية لقطاع الاتصالات في اليمن، ودور الاتصالات في التنمية وتوفير فرص العمل وأجيال الاتصالات الحالية وتطلعات المستقبل.
 
وأكد بأن تركيز المؤتمر على البنية التشريعية بإعتبارها الاساس الذي من خلاله يتم تهيئة الارضية المناسبة للنمو والتطور، لاسيما وانه ما يزال الاحتكار الحكومي لقطاع الانترنت والاتصالات الدولية في اليمن، وأضاف بأن اليمن ما زالت متأخرة كثيرا في العمل بأجيال الاتصالات الحديثة.
 
يذكر أن مركز الاعلام الاقتصادي قد نفذ العديد من الانشطة المتعلقة بتطوير الاتصالات والمعلومات في اليمن، لاسيما المطالبة بتعزيز التنافس في مجال الانترنت.
عدد القراءات : 1947
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات