احدث الاخبار

مؤسسة مبادرون للتنمية تنفذ دورة تدريبية خاصة بتعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة للنزاعات مع التطبيقات الميدانية

مؤسسة مبادرون للتنمية تنفذ دورة تدريبية خاصة بتعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة للنزاعات مع التطبيقات الميدانية
اخبار السعيدة - إب (اليمن)         التاريخ : 01-01-2013

 

بدأت اليوم في مديرية حبيش عزلة (ظلمة-شباع) بمحافظة اب دورة التدريب في  مجال التعامل مع النزاعات والتنمية الحساسة مع التطبيقات الميدانية التي تنفذها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية بالشراكة مع   برنامج الامم المتحدة الانمائي   UNDP ضمن مشروع التماسك الاجتماعي.

وتهدف الدورة التي تستمر ستة ايام الى رفع قدرات  المتدربين في مجال فض النزاعات، وعلى  رصد قضايا النزاع في المنطقة ،و تحليل القضايا الخاصة بالنزاع في مناطقهم، و كذا اكساب المتدربين  مهارات التفاوض والحوار في فض النزاع.

و  تستهدف الدورة 25  متدربا من القيادات المؤثرة المحلية كمدراء المدارس والمدرسين والاعيان ورؤساء اللجان التنموية واعضاء مجالس الاباء والامهات ومنظمات المجتمع المدني والاعلام وكذلك ممثلين عن الشباب الذي من خلالهم يمكن الحد من النزاعات المجتمعية في العزل المستهدفة، وتحويل النزاعات الى فرص يمكن الانطلاق من خلالها الى تنمية المنطقة والعزل المجاورة.

يقوم بالتدريب الأستاذ القدير المهندس/زيد محمد الذاري والأخت /أمة الرزاق خرصان ومنسق الدورة الأخ/أشرف حمود الدميني.

حضر افتتاح الدورة التدريبية كلا من منسق مشروع التماسك الاجتماعي بمحافظة إب برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP  الاستاذ القدير / مروان الشيباني ، والمدير التنفيذي للمؤسسة مبادرون الاخ /محمد عبد القدوس الكبسي وكذلك الاخ طة حسين أمين عام مديرية حبيش.

عدد القراءات : 2140
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات