احدث الاخبار

صنعاء : تدشين مشروع تمكين الشباب اقتصاديا التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة بالشراكة مع مؤسسة for all

صنعاء : تدشين مشروع تمكين الشباب اقتصاديا التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة بالشراكة مع مؤسسة for all
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-12-2012

 

 أكد الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن اليمن تجاوزت مرحلة الخطر لتدخل مرحلة الصعوبات التى تستدعي تضافر كافة الجهود واتاحة الفرصة للشباب اليمني الواعد للاضطلاع بدورة المحوري في قيادة عملية التحول السياسي والاقتصادي التى تمر بها اليمن .
 
وقال السعديى لدى افتتاحة مشروع تمكين الشباب اقتصاديا المنظم من قبل وزارتي التخطيط والشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي : ان تمكين الشباب للإسهام بدور فاعل في قيادة عملية التنمية الشاملة في اليمن يمثل خارطة الطريق المؤثرة للوصول بالبلاد الى مرحلة الاستقرار والرخاء المنشود .
 
وجدد وزير التخطيط والتعاون الدولي التزام حكومة الوفاق الوطني بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية بتوفير فرص عمل مستدامة للشباب والدفع بالاوضاع الاقتصادية الراكدة في البلاد الى مشارف الانتعاض والتحسن التدريجي.
 
من جهتها اعتبرت كبير الاستشاريين التقنيين للمشروع السيدة كارولين لينسانج هابن الى أن مشروع تمكين الشباب اقتصاديا يهدف الى دعم الانتعاش الاقتصادي في اليمن كجزء من المرحلة الانتقالية وتوليد فرص عمل للشباب ليس فقط للنمو الاقتصادي بل وللاستقرار وتحسين المستوي المعيشي للشرائح المستهدفة.
 
كما يهدف المشروع الممول من الحكومة اليابانية ، الى توفير فرص عمل مستدامة للشباب من الجنسين الاقل حظا في المجالات التقنية والادارية ومهارات بناء القدرات.
 
حضر افتتاح المشروع وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومسئولين في وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والشباب والرياضة .
 
تجدر الاشارة الى ان تسمية هذا المشروع ترجعإلى تضمنه لثلاث مراحل أساسية في كل مرحلة يوجد عنصرين أساسيين ليشكلوا في الأخير منهجية “6x3” . هذه المراحل الأساسية الثلاث هي: الاستقرار و الملكية و الاستدامة. و لأول مرة سيتم تطبيق هذه المنهجية في اليمن بالشراكة مع منظمة "من أجل الجميع" التنموية و هي منظمة يمنية غير ربحية.
 
عدد القراءات : 2918
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات