احدث الاخبار

مديرية القاهرة بتعز تختتم ورشة " البيئة المدرسية " لاكثر من 30 مدرسة..

مديرية القاهرة بتعز تختتم ورشة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 30-12-2012

 

اختتمت يوم الأحد في مدرسة زيد الموشكي بتعز ورشة العمل الخاصة بـ" البيئة المدرسية" والتي أقيمت برعاية محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل ، ونظمها مكتب التربية والتعليم بالقاهرة وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومتابعة لجنة التخطيط والمالية واستمرت لمدة ثلاثة أيام "28- 30 ديسمبر 2012م " تحت شعار (من موقعي ابني وطني .. لنعمل معاً كي نرتقي بالتربية والتعليم إلى ارفع المستويات تعليمياً وتربوياً وبيئياً وثقافياً وفكرياً ورياضياً وفنياً وعملياً) بمشاركة مدراء ومديرات أكثر من 30 مدرسة في المديرية .

وفي الاختتام دعا مدير عام مديرية القاهرة – رئيس المجلس المحلي الأخ/ أحمد قائد صلاح  كافة مدارس مديرية القاهرة إلى التفاعل مع حملة "شارك" التي ستنطلق في الخامس من يناير من العام الجديد 2013م على مستوى المحافظة وأشاد بمستوى النظافة في مدارس البنات في المديرية التي تتفوق على مدارس البنين بصورة كبيرة في النظافة .. مشيراً إلى أن الدور كبير على المعلمين ومدراء المدارس "ذكور وإناث" في غرس النظافة في سلوك الطلاب والطالبات ، والاهتمام بالبيئة هو واجب ديني واجتماعي ولذلك فالمهمة كبيرة في ترسيخ  الاهتمام بالبيئة في نفوس النش منذ الصغر وان يعمل الجميع على تحويل النظافة المدرسية من سلوك يمارس كعقاب إلى تربية يربى عليه الصغير لينعكس على الواقع..

الأستاذة: أمة الرحمن إبراهيم جحاف – رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالقاهرة أكدت على أهمية الدور الذي يلعبه الجميع في إيجاد بيئة نظيفة وان الكل مشترك في نشر الوعي وغرس القيم وحب البيئة في نفوس الطلاب والطالبات وان القدوة لها تأثير واقعي كون النظافة هي سلوك في الإنسان وأشادت بتعاون مدير المديرية وإدارة التربية في المديرية في تحقيق أهداف الورشة .

وفي كلمة مدير إدارة التربية بمديرية القاهرة الأستاذ : محمود عبد القادر نعمان القدسي أشار إلى أن الورشة كانت مخصصة لمدرسة واحدة إلا أن المدرب : عبد الودود الدبعي استطاع أن يعمل برنامج يستفيد منه اكبر عدد من المدارس وأكد على أن الورشة تهدف إلى خلق جو من التنافس لإيجاد بيئة مدرسية سليمة وجادة وأكد على أن يقوم مدراء المدارس بدورهم في نشر الوعي البيئي والعمل على التقارب بينهم وبين المعلمين بما يخدم العملية البيئية مؤكداً على أهمية الإسهام في حملة "شارك" لإظهار مدارس القاهرة بالصورة الجميلة .

عدد القراءات : 1858
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات