احدث الاخبار

مؤسسة حــريـــة تستنكر التهديدات للـصحفي رشاد الشرعبي من قبل عضو مجلس نواب من مأرب

مؤسسة حــريـــة  تستنكر التهديدات للـصحفي رشاد الشرعبي من قبل عضو مجلس نواب من مأرب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 29-12-2012

 

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التهديد الذي تعرض له الصحفي رشاد الشرعبي من قبل عضو مجلس النواب عن إحدى دوائر محافظة مأرب الشيخ جعبل طعيمان على خلفية نشر الشرعبي لمقالات ناقدة في بعض الصحف اليمنية للسلبيات التعليمية في منطقة طعيمان.

وأوضح رشاد الشرعبي في بلاغ لمؤسسة حـرية أنه تلقى اتصالات متتالية مساء الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قبل النائب جعبل طعيمان أصر فيها على إبراز الشرعبي لما لديه من وثائق حول ما نشره في الصحف عن تعرض بعض الـمعلمات لتعسفات في منطقة طعيمان بمحافظة مأرب.

وأكد الشرعبي أنه تلقى تهديدا مباشرا من طعيمان بألفاظ جارحة وتهديدات بالتأديب بحسب ما يراه مناسباً إذا لم  يقدّم الشرعبي اعتذاراً علنيا لطعيمان.

وإذ تستنكر مؤسسة حـرية هذه التهديدات وتعتبرها تصرفات غير مسئولة من قبل شخصية يفترض منها الحرص على حماية الحقوق وأن تكون نموذجية في تعاملها مع الصحافة، وتعتبر مثل هذه التهديدات هادفة إلى إسكات صوت الحريات الاعلامية في اليمن واخضاع الصحافيين لرقابة ذاتية وإرغامهم على التخلي عن دورهم في نقل الحقيقة.

وتطالب مؤسسة حــريـة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالوقوف بحزم امام مثل الحوادث الخارجة عن القانون وحماية الصحافيين من التعرض لأي خطر قد يصيبهم أو يصيب ذويهم.

عدد القراءات : 2079
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات