احدث الاخبار

محافظ عدن يعد سفير اندونيسيا بتسهيلات استثماريه كبيرة

محافظ عدن يعد سفير اندونيسيا  بتسهيلات  استثماريه كبيرة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 29-12-2012

 

وعد محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد بتقديم تسهيلات كبيرة لجذب الاستثمارات الاندونيسية لمحافظة عدن والاستفادة من الخبرات الصناعية في اندونيسيا لنقلها الى عدن . جاء ذلك في لقاءه بالسفير الاندونيسي واجد فوزي والوفد المرافق له  صباح اليوم السبت في ديوان المحافظة , جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول الخطط المستقبلية لتطوير العلاقات وإبرام اتفاقيات توأمة بين مدينة عدن ومدينة اندونيسية

وعبر محافظ عدن عن عمق العلاقة بين اليمن واندونيسيا منذ القدم مشيرا الى ان هناك جالية يمنية كبيرة وخصوصا من حضرموت مما يؤكد على تجذر العلاقات الأخوية وعمقها . ونوه الى ان جميع المراكز العلمية والجامعية وكذا الاربطة الاسلامية في عدن مفتوحة اليوم  للاشقاء من اندونيسيا ويتم التعامل معهم كاشقائهم اليمنيين من منطلق ان مدينة عدن مدينة عالمية تجاوزت حصرها في بعد مناطقي او اقليمي .

من ناحيته شكر السفير الاندونيسي ماقابله من ترحاب واهتمام كبير لدى ابناء عدن خصوصا وابناء اليمن عموما معتبرا تلك القيم دافع كبير لتعميق الروابط المشتركة بين ابناء البلدين , وأشار الى ان اندونيسيا ستدرس إمكانية اقامة علاقة التوأمة وتوسيع الأنشطة التجارية والصناعية بين عدن واندونيسيا .

وعقب اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية المعبرة عن ثقافة الشعبين الصديقين .

عدد القراءات : 1698
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات