احدث الاخبار

ريف حجة للإسبواع الثالث على توالي ،،، مسيرات احتجاجية تطالب بإقالة الفاسدين وهتافات تندد بصمت المحافظ القيسي

ريف حجة للإسبواع الثالث على توالي  ،،،  مسيرات احتجاجية تطالب بإقالة الفاسدين وهتافات تندد بصمت المحافظ القيسي
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) احمد حوذان         التاريخ : 29-12-2012

 

تواصلت احتجاجات  أبناء ريف محافظة  حجة و مسيراتهم السلمية للأسبوع الثالث على التوالي ضد ما وصفوه بالظلم والفساد المستشري في مكاتب المديرية ومؤسسات الدولة .حيث تظاهر الآلاف في مديرية كعيدنة صباح يوم أمس مرددين هتافات تطالب بالخدمات العامة وأخرى تنادي بالحرية ورفع الظلم والإستبداد الذي يمارس عليهم من قبل نافذين في السلطة المحلية ومسئولين في الدولة .
 
وفي بيان لهم أكدوا فيه على  مواصلة التظاهرات السلمية مهما كلفهم من تضحية مشيرين إلى " الظلم الذي بلغ  لايطاق والسلطة المحلية ممعنة في تغافلها وتجاهلها للأصوات المنادية بالتغيير وإصلاح الوضع 
 
واضاف البيان -حصل الموقع على نسخة منه - إن مكاتب المديرية تتحكم بها أسرة واحدة وتقوم بتهميش وإقصاء الشباب مما جعل الشباب يثورون ضد الظلم الذي يمارس من قبل النافذين .
 
 
وأستغرب الصمت المريب الذي تنتهجه قيادة المحافظة تجاه مطالب أبناء المديرية وكلما تعالت الصرخات واستمرت الاحتجاجات نجد قيادة المحافظة مستمرة في صمتها ولا ندري ما أسباب الصمت المريب والسكوت المطبق لكن ذلك لن يثنينا عن مواصلة المطالبة بحقوقنا الواضحة وفضح حيل الفاسدين وكيدهم الرخيص. 
 
وطالب البيان إزاحة الفاسدين من  المكاتب الحكومية في  ومحاسبتهم كما طالب بإيقاف مدير التربية الذي لاتنطبق علية مواصفات هذه الوظيفة وممارسته العبث بالعملية التربوية والتعليمية  وفتح المشاكل في بعض المدارس ونقل المدرسين من مدرسة إلى أخرى حسب الأهواء والأمزجة والعبث والتلاعب بالتوظيف الجديد.
 
كما طالب البيان بتشكيل لجنة محايدة لمحاسبة المسؤلين عن مشروعي الماء والكهرباء ودراسة التسعيره المناسبه حتى لا تتعطل المشاريع ولا يكلف المواطن فوق طاقته وتشكيل لجنه للإطلاع على المشاريع المتعثرة بمختلف عزل المديرية وخاصة مشاريع المياه والحواجز المائية.مسح الطرق بمختلف عزل المديريه لتسهيل تحركات المواطنين.
 
واتهم البيان السلطة المحلية وقيادة محافظة حجة بالشراكة في الفساد والظلم الذي يتعرضون له مؤكدين أن صمت المحافظ اللواء علي القيسي يدلل على رضاه بما يحصل للمواطنين من ظلم وعقاب جماعي وقطع للخدمات .
عدد القراءات : 1787
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات