احدث الاخبار

حرم السفير الفلسطيني في اليمن تقيم حفل بمناسبة اقتراب ذكرى انطلاقه الثوره الفلسطينيه في النادي الدبلوماسي

حرم السفير الفلسطيني في اليمن تقيم حفل بمناسبة اقتراب ذكرى انطلاقه الثوره الفلسطينيه في النادي الدبلوماسي
اخبار السعيدة - صنعاء ( اليمن)         التاريخ : 28-12-2012

 

 اقيم في النادي الدبلوماسي بمناسبة اقتراب ذكرى انطلاقه الثوره الفلسطينيه المباركه والتي انطلقت شعلتها في 1-1-1965 ميلاديه في فلسطين، لتعلن للعالم اجمع  بدء الزمن العربي الفلسطيني في مواجهة اصحاب مشروع العبوديه المستحيله .. واقيم بالمناسبه احتفال ضخم كما اقيم معرض للمنتجات الفلسطينيه ومعرض للصور التي تظهر بعض الجرائم والممارست الصهيونيه في حق الفلسطينين..

حيث بدأ الحفل بكلمه القتها حرم السفير الفلسطيني السيده نجوى عصام الاغا، رحبت فيها بالحاضرات وفي كلمتها المؤثره التي أفتتحتها بالآيه الكريمه .. قال الله تعالى "ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز " صدق الله العظيم  منوهة الى ان تحيتها للحاضرات تحيه  فلسطينيه عربيه خالصه  تحيه من القدس الشريف من شعب حكايته مستمره  ومعمده  بالآلام والمعاناه  والدم والدموع ..حكايه مستمره  باستمرار الجنازات ووداع  اعز واغلى الرجال ..حكاية لم تسثنى الامهات والابناء والاطفال من التشريد والهوان من عدو نازي لا يرحم  يحاصر ويمارس كل انواع المجازر ...  وتابعت انه لولا ايمان الشعب الفلسطيني برب العزه  وتمسكه بالأمل .. وان النصر قريب لا محاله وانه لا بد لللاجائين من العوده  كما رأت (ان قبول فلسطين كعضو مراقب في الامم المتحده ) ما هو الاعنوان واضح نحو النصر الكبير بالرغم من التهديد والوعيد للسيد الرئيس محمود عباس  والقياده الفلسطينيه وهو مايذكرنا بالتهديدات التي كان الرئيس الشهيد ياسر عرفات..!!

مؤكده ان الاحتفال بقرب ذكرى انطلاقه الثوره الفلسطينيه ماهوالا اعلان عن استحالة مشروعهم واعلان عن بداية الزمن العربي الفلسطيني في مواجهة اصحاب هذا المشروع  وأكدت على وقوف اليمن الدائم مع القضية الفلسطينيه ووجهت شكرها الجزيل لليمن قيادة وحكومه وشعب ولرئيس الجمهوريه الرئيس عبدربه منصور هادي .

وفي ختام  كلمتها وجهت التحيه  للشهداء ياسرعرفات والشيخ ابو ياسين وابو علي مصطفى وفتحي الشقاقي وعز الدين القسام ،والحريه للأسرى والشفاء للجرحى والاحترام والتقدير للمرأه الفسطينيه ،كما جددت الشكر للنادي الدبلوماسي وللدكتوره عزه غانم التي عرفت بمواقفها القويه والشجاعه ودعمها الدائم لفلسطين واهل فلسطين ولعضوات النادي  الدبلوماسي وكل من حضر هذة المناسبه .

وقد ألقت الدكتوره عزه غانم كلمة بالمناسبة استلهمت فيها بان العالم واستخدامه للقوه ضد الضعفاء ليس بحديث عهد لاسيما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي المفاجئ عام 1990 حيث اصبح الكل يخضع  للدولة الاقوى وان من نتائج هذا الانهيار حدوث فجوه في قوى التوازن العالمي، مؤكدة في كلمتها انه لو وجد اللوبي العربي واتحد العرب في موقفهم إزاء ما يحدث على الساحه لما كان شيئا قد حدث من ذلك ، مستشهده بما قاله (بول فندلي)  في هذا الخصوص والذي قال ان الكونجرس الامريكي صار لايسمح  الا بوجهة النظر الاسرائيليه لغياب اللوبي العربي.

مشيرة الى ان غياب اللوبي العربي هو السبب لما نحن فيه الآن .  فتقصيرنا كعرب وانقسامنا والجري وراء المال والسلطه والكراسي .. وتفرقنا كمسلمين الى طوائف وشيعا متناحرة ومتنافرة .. كما ان ظاهرة الارهاب التي اصبحنا نحن العرب موصومين بها شغلتنا او انستنا الارهاب الصهيوني .. !!

مؤكده ان كل هذة الاسباب ساهمت فيما نحن فيه الان  من ضعف وضياع ،  مؤكده ان كاتب اسرائيلي اعترف بنوايا اسرائيل تدمير فلسطين  وذلك  باجلاء 60000الف مواطن   واجلاء 60 قريه في الخليل  وبناء مستو طنات  و25 مذبحه في الجليل وقتل كل الشباب في الصفصاف بالرشاش وذبح الاهالي في الزيتون والكثير من الجرائم التي يرتكبها الصهاينه بالفلسطنيين و الحل في الوقوف يدا واحده واعاده رص الصفوف والوقوف وقفة رجل واحد امام الصهاينه .وانهت الدكتوره كلمتها بالشكر لحرم السفير الفلسطيني السيده نجوى وشكرت عضوات السفاره الفلسطينيه على هذة الفعاليه الرائعه . وقد وصفت مستشارة رئيس الجمهوريه كلمة الدكتوره عزه بالغنيه بالمعلومات المفيده وهو ماعودتنا عليه الدكتوره عزه غانم  .وقد كانت الاستاذة فائقه السيد  قد ألقت كلمه تحدثت فيها عن فلسطين وواجبنا تجاهها مؤكده اننا لن نتخلي عن فلسطين  وان مواقفنا هي نفسها لم ولن تتغير  مع مرور الزمن ، ومن المعروف ان الاستاذه فائقه من اوائل المناصرين للقضيه وهي المعروفة بمواقفها واعمالها مع فلسطين والشعب الفلسطيني ، شكرت حرم السفير الفلسطيني على إقامة هذة الفعاليه وعلى ذلك  المجهود الجبار في التنظيم لهذة الفعاليه الرائعه. كما تحدثت الدكتوره امة الرزاق وزيرة الشؤون الاجتماعيه عن حب اليمننين لفلسطين وان قضية فلسطين قضيه متأصله في الشعب اليمني وذكرت بعض القصص التي تدل  على ان اليمنيين لم ولن  ينسون القضيه الفلسطينيه.

اما الاستاذة نجيبه حداد وكيلة وزارة الثقافه فقد شكرت حرم السفير الفلسطيني على تنظيم هذة الفعاليه واهميتها مشدده على اهمية هذة الفعاليات التي تنمي روح الفريق الواحد كما شكرت الدكتوره عزه على اتاحة المجال للنادي لمثل هذة الانشطه والتي تدل على مدى التماسك والتعاون اليمني والفلسطيني . وانتهى الحفل  برقص الدبكه على الاغاني الفلسطينيه الحماسيه  وتقديم المأكولات الفلسطينيه اللذيذه وتقديم الهدايا للحاضرات .

وقد حضرهذا الاحتفال الاستاذة فائقه السيد مستشار رئيس الجمهوريه لشؤون المرأه ،والدكتوره امة الرزاق علي حمد وزيرة الشؤون الاجتماعيه ،والاستاذة نجيبة الحداد وكيل وزارة الثقافه وفي حفل بهيج  حضره جمع غفير من عضوات النادي الدبلوماسي  وفي مقدمتهم الدكتوره عزه غانم حرم معالي وزير الخارجيه رئيس النادي الدبلوماسي والاستاذه عليه المطري حرم وكيل أول وزارة الخارجيه واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في اليمن . 

عدد القراءات : 2091
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات