احدث الاخبار

مؤسسة حرية تختتم فعاليات دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف بصنعاء

 مؤسسة حرية تختتم فعاليات دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني  المحترف بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء ( اليمن)         التاريخ : 28-12-2012

 

اختتمت اليوم فعاليات دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لــ 20 مشاركا من 11 قناة تلفزيونية حكومية وخاصة واستمرت مدة أسبوع.

ونظمت (مؤسسة حرية) هذه الدورة التدريبية المتقدمة بالتعاون مع الملحقية الاعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء وحظيت باهتمام وتفاعل كبير من قبل المشاركين وحضر حفل الاختتام لها كل من وكيل وزارة الاعلام لشئون الصحافة الأستاذ محمد شاهر حسن ونائبة السفير الأمريكي بصنعاء السيدة إليزابيث ريتشارد والملحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية بصنعاء لويس فينتور.

وأكد رئيس مؤسسة حرية الصحافي خالد الحمادي في الحفل الختامي لهذه الدورة على أهمية هذه الدورة المكثفة التي كرست للمصورين وفنيي المونتاج لأهمية العمل الذي يقومون به، فهم أساس العمل التلفزيوني ونجاح هذا العمل يرتبط بهم، فالتلفزيون صورة في الأساس.

وذكر أن المؤسسة تحرص على ألا يزيد عدد المتدربين في أي دورة تدريبية على 20 متدربا كحد أقصى للاستفادة القصوى من هذه الدورات الاحترافية المكثفة وحتى يجد كل متدرب حظه من التطبيق العملي.

وأضح أن هذه رابع دورة تدريبية تنظمتها المؤسسة في الموسم التدريبي الأول لعام 2012 وجميعها حققت النتائج المرجوة بصورة فاقت التوقعات وبشهادة جميع المشاركين، وأن الموسم المقبل حافل بالمفجآت وبالعديد من الدورات النوعية لكافة العاملين في مختلف المجالات الاعلامية.

وفي كلمتها أعربت نائبة السفير الأمريكي عن سعادتها بالمشاركة في الحفل الختامي لهذه الدورة بعد أسابيع قليلة من حضورها دورة سابقة كانت مخصصة للمراسلين التلفزيونيين وذلك للمعرفة عن قرب لمدى الاستفادة والنجاح لمثل هذه الدورات.

وأضافت قائلة "أنا متأكدة من أنكم قد عرفتم واكتسبتم الكثير من الخبرات والمهارات خاصة بعد مشاهتي لفيلم من إنتاجكم.. وأتمنى أن تكون هذه الدورة خلقت فرصة للتعارف بينكم وتعميق العلاقة بين بعضكم البعض، فجميعكم مهنيون وعلى قدر من الاحتراف ولا أنسى أهمية ما تقومون به فمنكم نعرف آراء الناس ونحترم كل ما تقدمونه وتنتقدونه".

من جهته أشاد وكيل وزارة الاعلام الأستاذ محمد شاهر حسن بجهود مؤسسة حرية في مجال التطوير الاعلامي وقال إن "مؤسسة حرية هي استثناء بين منظمات المجتمع المدني في اليمن، فكثير من المنظمات تحصل على الكثير من الدعم من مختلف الجهات ولكنها لا تقدم شيئا سوى البيانات فقط".

وأعرب كذكلك عن شكره لنائبة السفير الأمريكي وللمدربين أيضا وقال "إننا بتعاونكم سنكون أكثر قدرة على تطوير الاعلام وفي التعبير عن آمال الناس وعن تطلعاتهم".

إلى ذلك قال مدرب المونتاج التلفزيوني الأستاذ أحمد سمير جبّه إنه بعد مشاهدة المشاريع التطبيقية في هذه الدورة أتوقع للمشاركين مستقبلا متميزا، فقد عرفوا المهارات العلمية والفنية بشكل نظري وعملي، خاصة ون الكثير منهم استوعبوا المهارات الفنية للمونتاج بشكل سريع.

من جهته أشار مدرب التصوير التليفزيوني الأستاذ محمد عبدالرؤوف إلى أنه اكتشف أن جميع المشاركين متميزين. وقال "قدمنا أساسيات علمية وعملية في التصوير التلفزيوني وكانت الاستفادة أكبر في مختلف الجوانب المتعلقة بذلك وفي مقدمتها الإضاءة وأساسياتها وكيف يتم ضبطها وهذا سينقل المشاركين في هذه الدورة نقلة نوعية ليثبتوا جدارتهم ويطوروا مهاراتهم في أعمال قادمة".

وخلال هذه الدورة التدريبية تم استعراض جميع الأعمال التي تم  تصويرها وتحريرها تقنيا خلال الجزء التطبيقي وحظيت هذه الأعمال بالإشادة من قبل المدربين والحضور.

وفي الختام وزعت على المتدربين شهادات المشاركة في دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني، كما سلمت شهادة شكر تقدير لوكيل وزارة الإعلام وشهادة شكر وتقدير للملحقية الإعلامية والثقافية بالسفارة الأمريكية بصنعاء، على دعمهم وتعاونهم المستمر مع مؤسسة حرية لإنجاح انعقاد هذه الدورات التدريبية التخصصية والنوعية للارتقاء بأداء العمل الإعلامي في اليمن.

عدد القراءات : 3041
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات