احدث الاخبار

أجيال بلا قات تدشن فعاليات القافلة التوعية للسلام المرحلة الثانية بصنعاء

أجيال بلا قات تدشن فعاليات القافلة التوعية للسلام المرحلة الثانية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-12-2012

 

دشنت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية بعاصمة صنعاء, بالتعاون مع المحلقية الإعلامية والثقافية للسفارة الأمريكية فعاليات القافلة التوعية للسلام, للمرحلة الثانية, وإطلاق مسرحية " سيمفونية عشاق المحبة والسلام".
 
حيث قامت الاستاذة القديرة فائقة السيد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة ومعها الاستاذة ليلى الفقيه بقص شريط المعرض وقامت معها عدد من الحاضرين ومندوبي وسائل الاعلام بزيارة المعرض والاطلاع على الصور والكاريكاتير واليت هدف من خلالها المنظمون الى  "إيصال رسائل التسامح والإخاء بين أفراد المجتمع"
 
الحفل ابتدء بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ثم كلمة المنظمة القتها الاستاذة  ليلى الفقية رئيسة منظمة أجيال بلا قات , قالت فيها :  ان المشروع يهدف الى نشر ثقافة التسامح والحوار وارساء التعاون والمشاركة لعمل على حل القضايا الوطنية. 
 
واوضحت الفقيه, أن هذه المرحلة تتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية مباشرة وغير مباشرة في كلاً من صنعاء ومحافظة أب, الهدف منها خلق ثقافة سلام ومحبة بين اليمنيين, وان السيمفونية هي تلخص كيف يمكن التخلص من ثقافة العنف والإقصاء إلى ثقافة الحب والسلام .
 
من جانبه استعرض منسق القافلة فواز الخليدي في حديث مختصر الفائدة المرجوة من تعزيز ثقافة الحوار والتسامح من أجل الوطن.
داعياً إلى تفويت كل أنواع الكمائن والتخندق والفتن الهادفة لجر الوطن إلى مصير مجهول من العنف والفوضى وتغييب لغة العقل والحكمة في إعادة الحياة إلى مسارها الطبيعي مسيجة بإطار القانون والعدالة والصدق في الفعل والقول.
 
تخلل الحفل وصلات فنيه وعرض مسرحية أتقن فيها فريق المسرح ايصال الرسالة انعكس ذلك على نفسيات الحضور .
 
الجدير ذكره ان مشروع القافلة التوعوية تنظمه منظمة اجيال بلا قات و تم تنفيذه بمحافظة تعز خلال الاشهر الماضية في الحدائق والمنتزهات والتجمعات الشبابية.
عدد القراءات : 1867
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات