احدث الاخبار

انتخاب اليمن نائبا أول لرئيس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

	انتخاب اليمن نائبا أول لرئيس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر)         التاريخ : 27-12-2012

 

انتخب مجلس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية  اليوم في دورته الرابعة والثلاثين  المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة  اليمن ممثلة برئيس وفدها المشارك في الاجتماع الدكتور علي قاسم إسماعيل  نائبا أول لرئيس الدورة للعامين القادمين  , فيما فازت جمهورية مصر العربية برئاسة الدورة والمملكة المغربية  بموقع النائب الثاني  والمملكة العربية السعودية مقررا .
 
وواصل المجلس أعماله بمشاركة فاعلة من ممثلي الدول الأعضاء  وبحضور ومشاركة  الأمين العام المساعد للجامعة العربية – رئيس القطاع الاجتماعي الدكتورة  فائقة سعيد الصالح .      
 
حيث وقف الاجتماع أمام عدد من التقارير والوثائق  المعروضة عليه وفي مقدمتها تقرير أمين عام الاتحاد عن الأنشطة والأعمال المنجزة  بين فترتي انعقاد الدورة السابقة والدورة الحالية  واهم الانجازات التي تحققت على المستويين القومي والقطري .
 
كما استعرض الاجتماع تقرير عن نشاط الروابط العلمية المنبثقة عن الاتحاد في مجال التقانات الحيوية  ورابطة مراكز الاستشعار عن بعد  ورابطة النانو تكنلوجي  والطاقة المتجددة , ورابطة الدراسات المستقبلية , بالإضافة إلى  روابط أبحاث نظم المعلومات والاتصال  وأبحاث البيئة  والحاضنات التكنولوجية وأبحاث المياه والفيزياء وغيرها .
 
وأكد الاجتماع  على أهمية  هذه الروابط ودورها ونشاطها في دعم وتشجيع الأنشطة البحثية وتبادل الخبرات والتشبيك بين المنظمات  والهيئات العلمية والبحثية بما يحقق المساهمة الفاعلة في بناء الوطن العربي وتحقيق تقدمه وازدهاره .
 
وبحث الاجتماع آليات ووسائل الارتقاء بمستوى المجلات الدورية العلمية المحكمة التي يصدرها الاتحاد  وزيادة مساهمة الدول الأعضاء  في المشاركة الفاعلة بالنشر في  هذه الدوريات .
 
كما ناقش الاجتماع خطة عمل الاتحاد للعام 2013 م والموازنة المالية التقديرية على ضوء مساهمة الدول الأعضاء .
 
هذا ومن المقرر أن يختتم الاجتماع أعماله غدا بصدور بيانه الختامي .
 
عدد القراءات : 2549
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات