احدث الاخبار

ندوة التأمين .. توصيات بضرورة صناعة وثقافة التأمين في اليمن..

ندوة التأمين .. توصيات بضرورة صناعة وثقافة التأمين في اليمن..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-12-2012

 

نظمت الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال بالتعاون مع الاتحاد اليمني للتأمين صباح أمس الاثنين ندوة تعريفية بعنوان: "التأمين ودوره في التنمية" بحضور كافة شركات التأمين اليمنية وباحثين ورجال أعمال ومهتمين.. 
 
وكيل وزارة الصناعة والتجارة إقبال بهادر أكد أن التأمين في المجتمعات أصبح ضرورة ملحة للجميع لمواجهة الأخطار والتي قد لا يمكن للمجتمع التصدي لها. ودعا بهادر خلال الندوة إلى عقد ندوات متخصصة في مجال التامين للخروج بتوجيهات واضحة لتطوير عمل التامين في الكثير من القطاعات مثل الصحة والنقل وغيرها وأضاف أن التنمية الاقتصادية والصناعية لن تتحقق ما لم يتم التعاون بين الحكومة وجمعيات التأمين . 
 
وأشار بهادر في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب إلى أنه كانت هناك فرصة من بداية الوحدة للنهوض باليمن لكن لم يتم اغتنامها حتى الآن مؤكداً أنهم ما زالوا في طور الحديث عن ترميمات يمكن أن تعالج بعض القضايا . 
من جهته قال الدكتور عبد القوي ردمان رئيس الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال إنه لا يمكن أن ترقى أي دوله مادامت غير مؤمنه بأهمية التامين في صناعه ونمو بلدها ونحن في اليمن بحاجه ماسه إلى التامين . 
 
وفي ذات السياق أكّد رئيس الاتحاد اليمني لشركات التأمين مجيب ردمان أن الاتحاد اليمني للتأمين يسعى لتقديم الكثير من الخدمات لشركات التأمين كما يسعى إلى تطوير التامين في اليمن. 
وناقش الحاضرون في الندوة العديد من الأوراق التي قد تساعد في التنمية من قبل رجال الأعمال وصحفيين وممثلي المنظمات. كما قدمت عدد من الشركات عروضا عن التأمين كل على حدة..
عدد القراءات : 1766
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات