احدث الاخبار

الاستبيان عن الحكومة الالكترونية في تعز

الاستبيان عن الحكومة الالكترونية في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 24-12-2012

 

 

اقامت امس إدارة مركز المعلومات بمحافظة تعز ورشة العمل لاستعراض نتائج الاستبيان الخاص بمشروع الحكومة الالكترونية الذي نفذه المركز بمشاركة واسعة من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والشباب.
 
وفي الورشة اشار وكيل محافظة تعز المساعد المهندس مهيب الحكيمي الى ان توجيه المحافظ باستيعاب نتائج الاستبيان في خطط وبرامج السلطة المحلية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى أن من الضرورة تحديث وتطوير الإدارة بشكل كامل لمسايرة التطورات العالمية تحت ظل ما يعرف باسم الحكومات الالكترونية.
 
من جانبها اكد مدير عام مركز المعلومات المهندسة فائدة مطهر العريقي الى ان نتائج الاستبيان المبشرة بقبول معظم المستفيدين وتفاعلهم مع توجه التعامل الكترونيا في جميع المرافق العامة والخاصة .. مشيرة الى أن الفكرة الجوهرية للحكومة الالكترونية هو الأسلوب الأمثل في التعامل مع المتغيرات.
وبدورة اشار عضو لجنة الاستبيان احمد النهاري الى ان البحث العينة على 250 استمارة ماوصل 114استمارة وزعت على حسب الدرجة الوظيفية والنوع مع مراعاة الاعمار وكذا العلاقة بين دخل الموظف وامتلاكه لجهاز كمبيوتر وإمكانية اقتناء كمبيوتر واسباب عدم الاقتنا
 
كما قدم الخبير فاتشي كيدمان من شركة أوراكل والخبير اليمني إبراهيم النهاري عرضا عن كيفية تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية وتقسيم خارطة الطريق فيها إلى التخطيط والتصميم وضمان القبول بالاستنتاجات وتحضير ونشر البنى التحتية وإدارة تغيير فعالة والعمل على الحلول الإضافية المرتكزة على منطق الأولوية0
 
واثريت الورشة باللعديد من الملاحظات والتصويبات الهادفة إلى توفير أرضية صحيحة للولوج في مشروع الحكومة الالكترونية مع تقليص الفجوة الثقافية في التعاملات والممارسات بين ما هو معاش وما هو مأمول.
عدد القراءات : 2240
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات