احدث الاخبار

منظمة بيئتنا تختتم برنامج البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني

منظمة بيئتنا تختتم  برنامج البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-12-2012

اختتم في أمانة العاصمة البرنامج التدريبي الخاص بـ"البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني" التي نفذها منظمة بيئتنا و مبادرة بصمة شباب ومؤسسة مستقبل لحياة افضل ويستهدف البرنامج ثلاثين متدربا ومتدربة من العاملين و المتطوعين في المنظمات الشريكة . 
و هدف البرنامج الى أعطاء المتدربين معلومات أولية حول مبادئ حقوق الإنسان و العمل الطوعي و دور ومهام المجتمع المدني ودور وسائل الإعلام الحديثة في التوعية و تعزيز الشراكات في المجتمعواعداد وكتابة المشاريع والاداره الماليه وغيرها من المهارات التقنيه والفنية اللازمة لإنجاح عمل منظمات المجتمع المدني وزيادة كفاءتها وقدرتها في استقطاب المتطوعين العاملين في الميدان في مختلف المجالات . 

وفي حفل اختتام التدريب القيت كلمة المنظمات الشريكة من الأخ أمين الشامي اشار في كلمته الى أهمية التدريب في تعزيز مهارات المتدربين وضرورة أن يحول المتدربون المهارات التي تلقوها الى برامج عمل تسهم في تعزيز البناء المؤسسي للمنظمات. 

وأوضح أن البرنامج التدريبي الذي استمر عشرين يوما جاء بمبادرة ذاتية من المنظمات الشريكة و هدف الى تعزيز تعزيز الشراكة بين هذه المنظمات التي يتضح من خلال رؤاها وبرامجها و أهدافها رغبتها الأكيدة في المشاركة في التنمية المجتمعيه في مختلف المجالات ، و أن تنفيذ مثل هذه البرامج بين اكثر من مبادرة ومنظمات شبابيه يسهم في التشبيك والشراكة بين منظمات المجتمع المدني وتعزيز قدرات الشباب المتطوعين والمنظمين الى هذه المنظمات عند تنفيذ خطط وبرامج المنظمات. 

وفي ختام الحفل قدم رؤساء المنظمات شهائد تكريم للمدربين المتطوعين في الورشة ، وشهائد المشاركة للمتدربين الذين التزموا بحضور أيام التدريب وأبدوا كثير من التعاون و الرغبة في التعلم و الاستفادة من كل ما قدم في الورشة .

عدد القراءات : 2291
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات