احدث الاخبار

الضلاعي : مؤتمر النظافة يهدف للتعريف بمشكلة النظافة وتحسين مستواها .

الضلاعي : مؤتمر النظافة يهدف للتعريف بمشكلة النظافة وتحسين مستواها .
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 23-12-2012

قال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر النظافة  في محافظة عدن  احمد الضلاعي ان المؤتمر يهدف الى التعريف بمشكلة النظافة في المحافظة وتأثيرها على الفرد والمجتمع وكذا الاطلاع على التجارب والخبرات في التعامل مع المخلفات والنفايات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في ديوان محافظة عدن .


 وأكد ان المؤتمر سيبحث  في آليات تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والإعلام في اتجاه التوعية البيئية والعمل على صياغة شراكة حقيقية في العمل بين صندوق النظافة وتحسين المدينة والمجتمع المحلي .


وأوضح الضلاعي  ان المؤتمر سيناقش 24 ورقة علمية مقدمة من باحثين ومختصين وتتوزع على محاور المؤتمر التسعة وأبرزها النظافة وحماية البيئة وتدوير ومعالجة المخلفات وأهمية التوعية البيئية والنشاط العمراني العشوائي وأثره على البيئة ودور المجتمع المدني في النظافة وتحسين المدينة وتشجير وتجميل وتحسين مدينة عدن وتنمية موارد الصندوق.


وتطرق وكيل محافظة عدن الى جهود محافظ محافظة عدن  لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وفي مقدمتها النظافة .


مؤكدا في ذات السياق ان المحافظة تحظى باهتمام خاص من قبل  رئيس الجمهورية والذي وجه مؤخرا بصرف مبلغ 622 مليون ريال لشراء آليات ومعدات جديدة للصندوق للارتقاء بمستوى النظافة بالمحافظة .


من جهته أوضح نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن المهندس قائد راشد انعم  ان الصندوق انتهى من تثبيت واستصدار فتاوى توظيف من مكتب الخدمة بعدن لعدد2971 موظف في الصندوق منهم 2015 عامل نظافة ويتم حاليا استكمال متابعة الأمر بصنعاء .


وطالب انعم الجميع بمساعدة الصندوق في الارتقاء بمستوى النظافة باعتبارها مصلحة عامة ومردودها عائد على الجميع .

عدد القراءات : 1572
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات