1574039695
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
الفنان الكوميدي الشهير محمد الربع يكتب على حملة (انا نازل) في صفحته على الفيسبوك :

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 23-12-2012

 

بالنسبة لحملة (نازال) ضد الجنود المتواجدين بجامعه صنعاء انا من مؤيدين مطلب اخلاء الجامعات والمؤسسات التعليمية من العسكره بس لديّ بعض الاستفسارات البسيطة التي لم اجد لها إجابات :
======================
_ من حقي ان اسئل لماذا لم اجد من الذين خرجوا في هذه المسيره خرج في مسيرات تاييد قرارات الرئيس التي ازاحة اقارب المخلوع؟ بالعكس كان من بينهم من عارض اقالتهم مع ان هذه القرارات من اهم مطالب الثوره ومطلب اخلاء جامعه صنعاء لم يكن اهم من هذه القرارات التي نراهن على أنها ستخرج اليمن من المعسكر الذي كانت تُخضع اليمن تحت إستبداده .
=========================
_ من حقي ان اسئل لماذا اكثر صحيفة تبنت هذه الحملة هي صحيفة (اليمن اليوم ) التابعة للمخلوع وأعطت الحملة مساحة إعلانية لمدة اسبوع في الصفحة الاولى يوميا .
==========================
_ لماذا لم نسمع من اغلب هؤلاء الذين يقولون انهم ضد احتلال الجامعة انهم نظموا مسيرات وحملات ضد الجماعات المسلحة التي احتلت ابين وتحتل محافظات اخرى بقوه السلاح حتى اليوم ويغضون الطرف عن من عن شرد الالاف من المواطنين من مساكنهم ، أم أن ابناء المناطق التي تخضع لإحتلال هذا الجماعات ليسو من بني أدميين .
=========================
_ لماذا لم نسمعهم ينظمون مسيرات او حتى ينددوا عندما اقتحمت جامعه صنعاء من قبل بلاطجة مسلحين واوقفوا انتخابات هيئة التدريس فيها بالقوه مع انة نفس الحرم الجامعي .
==========================
_ لماذا لم نشاهد ولو مسيرة او حمله واحده ضد من يقصف الكهرباء او يقطع انابيب النفط او يقطع الطرق مع ان هذه الاشياء اولوية تهم الشعب بااكملة .
==========================
_ كيف نفسر وجود شخصيات في هذه المسيره عمرها مادخلت الساحة ولم تخرج بمسيره ثورية على سبين المثال بنت احمد الصوفي والكل يعلم من هو احمد الصوفي وماذا عمل .
=========================
_ لماذا لم نسمع عن مسيرات وحملات تندد بمن هدد بقصف العاصمة بصواريخ اسكود ولكن نسمع التنديد فقط على من حمى الساحة وامن ماحولها وكان يحمى المسيرات وقدم روحة دفاعاً عن المتضاهرين .
==========================
_ لماذا لم تخرج هذه المسيره الا بعد تناقل اخبار انة تم الاتفاق مع وزاره الداخليه على سحب جنود الفرقة من الجامعه لانة لايوجد اي مكسب استراتيجي لتواجدهم بالجامعه وتواجدهم كان حالة استثانئية ولضروره امنية مرحلية ولايعقل ان تواجدهم هو بغرض يغششو الطلاب .
=======================
_ لماذا ثاروا ضد عسكره الجامعه من جنود الفرقة الاولى (سابقاً) ووافقوا على استبدالهم بعسكر من المنشئات مع ان كلهم عسكر .
========================
المهم علامات الاستفهام كثيره ولكني مع إخراج العسكر من الجامعه واخراجهم من الحياه السياسية بشكل عام واخراج المعسكرات من المدن بشكل خاص ولااريد اشوف عسكري حتى في المنام ولكني اتمنا فقط ان لايختزل البعض ثورتنا في تحرير 1 كيلو متر مربع وينسينا اننا خرجنا من اجل تحرير 550000 كيلو متر مربع ، وان نجعل نزولنا من اجل وطن لا من اجل ان ننزل من اعين الناس . تحياتي / محمد الربع
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2662
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0928