احدث الاخبار

مؤسسة حرية تستنكر نهب مقر صحيفة الوحدوي بصنعاء

مؤسسة حرية تستنكر نهب مقر صحيفة الوحدوي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-12-2012

 

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير بشدة ما تعرض له مقر صحيفة الوحدوي بالعاصمة اليمنية صنعاء من سطو مسلح من قبل مجهولين ونهب أجهزة الصحيفة وارشيفها الإلكتروني من مقرها بشارع الستين الجمعة (21/12/2012).

وتلقت مؤسسة حرية بلاغا من صحيفة الوحدوي أكدت فيه أن مجهولين اقتحموا مقر الصحيفة الكائن بشارع الستين وسط العاصمة صنعاء، أثناء صلاة الجمعة وقاموا بنهب أجهزة الإخراج والصف الإلكتروني ومعها الأرشيف الإلكتروني أيضا الخاص بالصحيفة منذ صدورها.

وإذ تستنكر مؤسسة حرية هذه العملية غير القانونية وغير الأخلاقية التي تهدد حرية الصحافة في اليمن وتعرضها للخطر، فإنها تعرب عن تضامنها الكامل مع صحيفة الوحدوي وتعتبره عملا إجراميا يهدد الحريات الاعلامية ويهدد سلامة العاملين في مهنة الصحافة.

وفي الوقت الذي دعت فيه صحيفة الوحدوي الأجهزة الأمنية إلى سرعة كشف الجهة التي تقف وراء عملية نهب إرشيف الصحيفة، فإن مؤسسة حرية تطالب وزارة الداخلية القيام بواجبها في التحقيق في هذه الحادثة وضبط الجناة وكشف من يقف وراءهم ومحاسبتهم وتوفير الحماية اللازمة للصحافة، ووضع حد لمثل هذه الأعمال الدنيئة التي تستهدف الحريات الإعلامية في اليمن.

عدد القراءات : 2209
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات