احدث الاخبار

مسؤولي عدن ولحج يناقشون قضايا المحافظتين بعدن مسؤولي عدن ولحج يناقشون قضايا المحافظتين بعدن .

مسؤولي عدن ولحج يناقشون  قضايا المحافظتين بعدن  مسؤولي عدن ولحج يناقشون  قضايا المحافظتين بعدن .
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 22-12-2012

 

عدن  كرس  لمناقشة القضايا المتعلقة  بإيجاد آليات  التنسيق بين المحافظتين  اثر تداخل حدودهما والعمل الإداري في  بعض مديرياتهما المتجاورتين  .وركز  الاجتماع  على  جوانب التنسيق الأمني بمختلف مستوياته  بين المحافظتين و مايتعلق بقطاع الأراضي والبحث عن السبل الكفيلة بتحسين الإيرادات  وتنسيق الجهود بهذا الشأن .


وفي مستهل الاجتماع كشف  محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد  بان هناك  تحديات جمة  تواجه محافظتي عدن ولحج  وتقف في مقدمتها   التحديات الأمنية  والايرادية منوها الى انه كلما كان التنسيق واسعا  كلما كانت النتائج  مثمرة وتصب في مصلحة المحافظتين ، وشدد على ظرورة ان يضطلع مسؤولي المحافظتين بدورهما في تلافي السلبيات , وتمتين العلاقات بينهما  بما يخدم مواطني المحافظتين .


 وأشار محافظ عدن بان  الجانب الأمني في محافظة عدن  شهد تحسنا كبيرا وبه تعززت ثقة المواطن بالدولة وأجهزتها الأمنية  .


من ناحيته  ذهب محافظ لحج احمد عبدالله مجيد الى ان اللقاء يهدف  لتعزيز التنسيق المشترك بين محافظتي عدن ولحج  في كل المجالات مشيرا الى ان ملف الأراضي ووحدات الجوار  من الملفات الهامة  أيضا  اضافة الى الضرائب وشبكات الطرق المحورية . 


وخلص  الاجتماع  الى الاتفاق على عقد  سلسلة  من اللقاءات والاجتماعات بين القيادات الامنية في المحافظتين باشراف المنطقة العسكرية الجنوبية لاعداد خطة امنية مشتركة هدفها  مكافحة الجريمة  والمخدرات والعناصر الخارجة عن النظام والقانون . .


  وفيما يخص الاراضي تم الاتفاق على عقد لقاء مشترك  بين اراضي المحافظتين والاشغال العامة والاوقاف ومديري مديريتي تبن ودار سعد  للخروج بمقترحات  ناجعة تحل اشكالية التداخلات بين المحافظتين . 


وتطرق الاجتماع الى اهمية توعية  المواطنين  بخطورةالبناء  على اراضي حقول المياه

والصرف الصحي  لما يشكله من خطورة كبيرة على الوضع البيئي مستقبلا .

عدد القراءات : 1954
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات