احدث الاخبار

اليوم السبت : التعليم العالي تبدأ صرف المنح الداخلية عبر البريد

اليوم السبت : التعليم العالي تبدأ صرف المنح الداخلية عبر البريد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-12-2012

 

تبدا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت  صرف المساعدة المالية للطلاب الحاصلين على منح داخلية في الجامعات اليمنية  للنصف الثاني من العام 2012م  عبر مكاتب البريد بالمحافظات .وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  أن عدد المستفيدين من المنح الداخلية والطلاب الوافدين ضمن منح التبادل الثقافي من الدول الشقيقة والصديقة يبلغ  2716   طالبا وطالبة ، منهم 2140 طالب حاصلين على منح داخلية و576 طالبا وافد بتكلفة إجمالية  بمبلغ 270,945,000 ريال مائتان وسبعون مليون وتسعمائة وخمسة وأربعون ألف ريال.

وأكد الوزير شرف : إن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات صرف المنح والقضاء على الروتين السابق الذي يتم عبر لجان ميدانية  وبما يقلل التكاليف على عملية الصرف ذاتها .


ودعا أبناءه الطلاب والطالبات  التوجه لمكاتب البريد  في المحافظات التي تقع  بها جامعاتهم  مصطحبين معهم بطائقهم الجامعية أو شهادات القيد مع بطاقة إثبات الهوية وبالنسبة للطلاب الوافدين  فان عليهم  إحضار شهادة التجديد للإقامة وشهادة القيد وجواز السفر .

منوها إلى انه تم استثناء  طلاب جامعة صنعاء  بحيث سيتم الصرف لهم بموجب البطاقة الجامعية للعام  الجامعي 2011- 2012 نظرا لتأخر بدء الفصل الدراسي الأول من هذا العام .


الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحدثت المنح الداخلية في العام 2007م ويتم الترشيح والمنافسة لهذه المنح سنوياً لأوائل المحافظات ويحصل الطلبة الفائزين بهذه المنح على مساعدة مالية قدرها 20 ألف ريال شهرياً. وقد مكنت هذه المنح الطالبات المتفوقات اللاتي تحرمهن ظروفهن الاجتماعية والعادات والتقاليد من السفر إلى الخارج بالحصول على منح داخلية في الجامعات اليمنية

عدد القراءات : 2874
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات