احدث الاخبار

وزير النقل يبحث نضيره الصيني مجالات التعاون المشترك

وزير النقل يبحث نضيره الصيني مجالات التعاون المشترك
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) وضاح الاحمدي         التاريخ : 20-12-2012

 

 

بحث وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم مع نضيره وزير النقل الصيني السيد لى شنغ لين مجالات التعاون المشترك بين اليمن والصين خصوصاً في مجال النقل وسبل تعزيزها وتطويرها. وفي اللقاء الذي تم بمقر وزارة النقل الصينية بالعاصمة بكين أشاد الوزير باذيب بحرص جمهورية الصين الصديقة على دعم جهود التنمية في اليمن ومنها مجال النقل، وكذا الجهود التي بذلتها لدعم التسوية السياسية وتجنيب البلاد الفتن والصراعات.
 
وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية اليمنية الصينية .. لافتا إلى أن تلك العلاقات قديمة ومتينة وفي تطور مستمر.
 
واستعرض وزير النقل عدد من المشاريع التي تنفذها شركات صينية في اليمن وعلى مختلف المجلات .
 
وأوضح أن وزارة النقل حريصة على استقطاب رؤوس الأموال الصينية للاستثمار في مجال النقل ..
 
مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للمستثمرين الصيني في هذا المجال..
 
موضحا أن الوزارة تعتزم توسيع رصيف ميناء عدن وتعميق القناة الملاحية إضافة إلى مشاريع أخرى، كما سيتم توسيع وتأهيل عدد من الموانئ اليمنية في الحديدة والمكلا والمخا وأرخبيل سقطرى.
 
من جانبه أكد الوزير الصيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين .. معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات اليمنية الصينية مزيدا من التطور والنماء خلال الفترة القادمة.
 
حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية القبطان علي محمد الصبحي والوكيل المساعد لقطاع النقل الجوي عبدالله علي العنسي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي القبطان محمد أبو بكر إسحاق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي سعيد فارع ومدير عام مكتب الوزير وضاع عبدالله عبدالرزاق .
عدد القراءات : 2233
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات