احدث الاخبار

سكان وادي احمد يناشدون رئيس الحكومة وامين العاصمة لانتشالهم من الوضع المساوي الذي يعيشونه

سكان وادي احمد يناشدون رئيس الحكومة وامين العاصمة لانتشالهم من الوضع المساوي الذي يعيشونه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) أنور حيدر         التاريخ : 18-12-2012

 

 منطقة وادي احمد يسكنها اكثر من سبعين الف نسمه تمتد على مساحة رميلة واسعه وتتبع مديرية بني الحارث امانة العاصمة لا يوجد لها الا مدخل واحد ضيق عرضه سته متر يسميه المواطنون  معبر رفح  ولا يوجد بوادي احمد الا مدرسه واحدة للبنيين ومدرسه اخرى للبنات ابتدائي واعدادي  والطلاب هناك في تكاثر والفصول الدراسية كما هي اما طلاب الثانوية يذهبون لتحصيل العلم الى  خارج منطقتهم  بمدرسه تقع على خط المطار  .

تعاني المنطقة كثير من الاشكاليات هي وجود بركتين مفتوحتين  لمصنعي كلوركس وكوكا كولا حيث تقوم هاتين البركتين  بإفرازات سامه جراء عملية التبخر على مدى اربعه وعشرين ساعه ويقول ساكنوا وادي احمد ان هاتين البركتين تؤثر ايضا على المياه الجوفية وتلوث البيئة  واشتكوا من عدم وجود حديقة او متنفس للمنطقة اضافة الى عدم وجود مجاري وشبكة للمياه وايضا وجود شبكه عشوائية للكهرباء .

وحين سألت احد المواطنين هل هناك مشاكل اخرى تعاني المنطقة منها  اجابني  المنطقة تجلس فوق بحيرة من المجاري وتعاني من التلوث البيئي وايضا عرقلة بعض المتنفذين لفتح شوارع جديدة بدلا من المنفذ السابق الضيق.

موضحا بان وادي احمد ظلم كثيرا واكثر من مرة يوعدون بفتح شارع الاربعين وبدوا الشق فيه لكنه توقف بسبب تمنع احد المسؤولين المحسوبين على امانة العاصمة والذي يشغل منصب قيادي بحجة ان ديوانه التابع للبيت يقع على خط الشارع وايضا توقف العمل في شارع الثلاثين

اما مواطن اخر يقول ان القمامة لا يوجد لها براميل و سيارات القمامة لا تدخل الى المنطقة  وبالتالي تتراكم القمامات في الارضيات  مع وجود مشكله اخرى تتمثل في محاريق الياجور  .

عدد القراءات : 2609
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

لايوجدأحديهتم بحارةوادي أحمدلأنه لايوجدبهاأي مسؤل يسكنهابل سكانهامن الضعفاء والمساكين ودولتنا لاتهتم بهذه الشريحه م الأحبول