احدث الاخبار

(كل البنات) ومركز المرأة بجامعة عدن ينفذان مشروع (لقاءات النجاح 5)

(كل البنات) ومركز المرأة بجامعة عدن ينفذان مشروع (لقاءات النجاح 5)
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 18-12-2012

 

نفذت مؤسسة كل البنات للتنمية  بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن عدد من المحاضرات في المهارات الحياتية و الوظيفية لطلاب وطالبات جامعات عدن والجامعات الخاصة  ضمن مشروع ( لقاءات النجاح 5) ، وتضمن البرنامج سلسلة محاضرات.

وهدف البرنامج الذي تم تنفيذه في الفترة من (3- 5 /12/ 2012 ) إلى رفع الوعي الطلابي بأهمية التحصيل العلمي و تنمية قدراتهم الذاتية و تزويدهم بمهارات علمية من شأنها رفد سوق العمل بكوادر شبابية مؤهلة.

وكانت د.هدى باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة قد ألقت محاضرة ضمن البرنامج حول المهارات الحيايتة للشباب (الطريق لحياة صحية) أكدت فيها أهمية تحقيق الغايات الأبعد للمتدربين ، وإكسابهم  اتجاهات ومهارات عملية ايجابية عن طريق إقامة علاقات أسرية واجتماعية طيبة تنعكس إيجابا على التلاحم بين فئات المجتمع المختلفة وتنمية الملاحظة الواعية وتوجيهها كمنطلق لتكوين التفكير العلمي بأنواعه المختلفة حسب الحاجة التي يحددها الموقف.

من جانبه تطرق  أستاذ الإعلام المشارك محمد عبد الهادي في محاضرته إلى مفاهيم ومصطلحات الإعلام وتأثير التطور التكنولوجي العلمي  واستراتيجيات الإعلام الجديد ، وأهمية حصول الصحفي على المعلومات من مصادرها ، وتدفق المعلومات الصحفية وعلاقتها المباشر بالأخبار والقصص الإخبارية  الإنسانية ، والاتصال والتواصل في الإعلام الجديد ومفهوم الارتباط بالإعلام الجديد وصناعة.

وفي محاضرته تناول الدكتور صالح الحريري ( المهارات الإدارية ومهارات التقديم للوظيفة) ، موضحا أهم المهارات التي يجب توافرها في المدراء والتي تعد كشرط أساسي  لتحقيق الأهداف ، كما ذكر المهارات التي يلزم توفرها عند مقدمي الوظائف.

وتناولت الدكتورة فريال مانع رئيس قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات في كلية الهندسة - جامعة عدن في محاضرتها لطلاب الكلية مهارات ما بعد التخرج والثقة بالنفس وتقنيات المقابلة الشخصية والحوار مع الآخر في ظل تلاقح الثقافات، وتطرقت إلى أسس البحث العلمي والتمييز بين المواقع الالكترونية التي يمكن الاعتماد عليها كمراجع.

عدد القراءات : 3032
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات