احدث الاخبار

في أول زيارة لوزير في حكومة الوفاق إلى القطن : وزير الصحة د. العنسي : نعمل على إحلال الطبيب اليمني المؤهل محل الطبيب الأجنبي إقامة مخيم طبي العام القادم في مستشفى القطن وتوقيع عقود لتوفير ستة تخصصات طبية

في أول زيارة لوزير في حكومة الوفاق إلى القطن : وزير الصحة د. العنسي : نعمل على إحلال الطبيب اليمني المؤهل محل الطبيب الأجنبي إقامة مخيم طبي العام القادم في مستشفى القطن وتوقيع عقود لتوفير ستة تخصصات طبية
اخبار السعيدة - القطن (اليمن) محمد الحداد وعبدالله بن شهاب         التاريخ : 18-12-2012

 

في إطار زيارته للمنشئات الصحية بحضرموت قام الأخ الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان صباح اليوم الاثنين بمعية الأخ فهد صلاح الأعجم الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بزيارة إلى مبنى مستشفى القطن العام ( الجديد ) حيث كان في استقباله الأخ رياض صلاح الجهوري مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي والدكتور سالم عبدالله باسواد مدير مستشفى القطن وعدد من المسئولين والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية حيث قام الوزير ومرافقوه بزيارة استطلاعية لمختلف أقسام المبنى .. وبعدها زار عدد من أقسام مستشفى القطن ( النساء والولادة والباطني والجراحة وقسم غسيل الكلى ) حيث أشاد الوزير بمستوى الخدمات الطبية والصحية وتعاون الكادر الطبي والصحي ..

وفي الحفل الخطابي رحب الأخ مدير عام مديرية القطن بالأخ الوزير ومرافقوه مقدراً تقديرا عاليا جهوده لتنشيط الخدمات الطبية والصحية ، كما عبر المدير العام عن أمله بمعالجة الوضع الصحي بالقطن وتحسين الخدمات الطبية ورفده بالكادر المؤهل ، شاكراً لمحافظ حضرموت اهتمامه بأوضاع المديرية ..

من جانبه أشاد الأخ وزير الصحة بتعاون الأخ محافظ حضرموت ومكتب الصحة بالساحل والوادي .. منوهاً بأن الوزارة اتخذت قراراً بإحلال الكادر الطبي اليمني ذي المؤهل العلمي العالي ليحل محل الكادر الأجنبي .. مذكرا بعطاءات الكوادر اليمنية وإنتاجها أفضل بكثير من الأجنبي والمساعدة في تدريب وتعليم إخوانه وزملائه الأطباء ، لافتاً أن يتم إدراج إقراره في اجتماع مجلس الوزراء غدا إن شاء الله .. وأعلن الوزير عن إبرام ستة عقود للتخصصات الطبية النادرة لمستشفى القطن ووعد بتشغيل المستشفى الجديد ولو جزئياً وإقامة أول مخيم طبي في المستشفى العام القادم .. كما كشف عن زيارته خلال الأسابيع القادمة لجمهورية كوبا لبحث سبل التعاون الطبي ..

وأكد الدكتور العنسي أن الوزارة تولي اهتماماً بتوفير خدمات العناية المركزة والطوارئ لخدمة الطرقات العامة وتحسين الخدمات الصحية بشكل عام .. مشدداً على مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء برفع خطاب عاجل بالكادر التشغيلي وتفعيل قرار ترفيع المستشفى من مستشفى مديرية إلى مستشفى عام وسنحاول إدراجه في ميزانية العام القادم ..

رافقهم خلال الزيارة محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بالقطن والعميد ركن / محمد عبدالله الصوملي قائد لواء 37 مدرع ، الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب الصحة بالوادي والدكتور عبدالناصر منيباري وزير الصحة السابق وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديرية ومدراء عموم مكاتب وفروع الوزارات والقيادات الأمنية والعسكرية ..

عدد القراءات : 2954
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات