احدث الاخبار

خليط من السعيد والجامعة والصندوق للتنمية المستدامة في تعز

خليط من السعيد والجامعة والصندوق للتنمية المستدامة في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 17-12-2012

 

 

تتواصل فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة التحديات والفرص والمردود في محافظة تعز ليومها الثاني الى تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بالشراكة مع جامعة تعز والصندوق الاجتماعي للتنمية بعرض محاضرة عن الاخطار الجيومورفولوجية في تعز للدكتور كريم مصلح صالح مع عرض أبحاث في ثلاث قاعه وبالإضافة الى مناقشة وللقاءات متعددة عن الابحاث المعروض صباحا اما مساءا فتمحور المؤتمر على ورشة المياه في تعز للمهندس عبدالسلام الحكيمي والمهندس نور الدين محمد عبدة وورشة عن الثروة المعدنية في تعز للدكتور عامر محسن صبري وورشة عن دور الامن في التنمية للعميد الدكتور احمد على المقدشي .
 
حيث اشارت بعض الابحاث عن دراسة في معطيات الكامنة للتنمية السياحية الجبلية المستدامة فالسياحة تمثل رافد مهم للاقتصاد الوطني وإنما عدم الاستغلال السياحي الافضل للبيئة الجبلية في جبل صبر والذي يعتبر ثاني اكبر المرتفعات في اليمن بعد جبل نبي شعيب إلا انه لا يوجد اى توجيهات لتطوير السياحي الحيوي والمهم .. وكما برزت الدراسة التى اعدها خلدون خليل قاسم وحنان احمد البيضاني لغرض الاستثمار السياحي الافضل للبيئة الجبلية عسي ان تسهم في ايجاد سياحة ذات كفاءة عالية ينتج عنها الجذب السياحي الداخلي والخارجي للمنطقة علاوة الى تنمية الجانب الاقتصادي للمحافظة خاصة وللدولة عموما ..
 
اما عن الحالة العامة لمشروع المياه مدينة تعز اسبابها وطرق معالجته للمهندس عبدالحكيم على الناشري اشارت الى الاسباب الرئيسيه والثانوية التى ادت الى تفاقم المشكلة المائية وسوء التوزيع ونسبة الفائض او العجز المائي والخلافات المستمرة بين الجهات ذات الاختصاص بالجانب الى عدم الاهتمام بتنفيذ مشاريع المياه الكبيرة الخاصة بالمدن الرئيسية بدءا من مناطق الاحواض المائية مع اعادة تأهيل مناطق الاحواض التابعة لحوض مياه أعالي وادي رسيان ودراسة العمليه الدقيقة للأحواض الغير مستغلة والتركيز على حصاد مياه الامطار بالطرق والأساليب العلمية المثلى لتحقيق تنمية الموارد المائية وتجميع وتخزين مياه الامطار الموسمية بواسطة الحواجز او السدود ..
 
اما عن بعض الورش دور الأمن في التنمية المستدامة بمحافظة تعز للعميد الدكتور احمد على المقدشي مدير امن المحافظة والتى اكدت ان دور المجتمع مهم وضروري في عملية التكاتف والتعاون في انشاء قاعدة من المعلومات الجادة عن المناطق الملتهبة والتبليغ لشكة عن وقوع جريمة او وجود مطلوبين امنيا يسكنون او متخفين في اماكن ما .. لفتا الى ان بعض السلبيات التى تكتنف الامن منها عدم توفر الامكانيات الضرورية مثل المباني والآليات لوجهه التطورات للجريمة والأحداث انما يوجد العديد من النقاط والأقسام التى تخدم كثافة معينة من السكان .. مشيرا الى جميع الاجهزة الامنية على استعداد تام للعمل جنبا الى جنب لتحقيق الامن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي المطلوب
عدد القراءات : 2455
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات