احدث الاخبار

إثر إعتقالات للناشطين وتهديد بالقتل وقطع للخدمات ورفع اسعارها ،، محتجون غاضبون في ريف حجة يطالبون بحماية الدولة ويتهمون محافظها بحماية الفاسدين وتسليط المشايخ عليهم

إثر إعتقالات للناشطين وتهديد بالقتل وقطع للخدمات ورفع اسعارها ،، محتجون غاضبون في ريف حجة يطالبون بحماية الدولة ويتهمون محافظها  بحماية الفاسدين وتسليط المشايخ عليهم
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 15-12-2012

 

يتظاهر المئات من المواطنين الغاضبين صباح اليوم في حجة رفضاً لما قالوا "انه تملك لمؤسسات الدولة وخصخصتها لصالح المشائخ والنافذين .وندد المحتجين في مديرية كعيدنة شمال غرب مدينة  حجة ،برفع تسعيرة مياه الشرب والكهرباء بنسبة 100 %  والتي حولها أمين المجلس المحلي وعضو مجلس النواب لملك خاص وحرم منها المواطنين .
 
وطالب المحتجون بحل المجلس المحلي وأقعالة  مدير المديرية ومحاسبة المسؤلين عن الفساد في المديرية وتحرير مؤسسات الدولة من سلطة البمشايخ والنافذين القبليين . 
 
وفي  حين  تعهد المواطنين بتصعيد احتجاجاتهم ، اعتقلت الأجهزة الأمنية المقرر العام لاتحاد شباب المديرية  بتوجيه من رئيس المجلس المحلي وأمينه العام في محاولة لإيقاف الإحتجاجات التي ينظمها ناشطون شباب .
 
يذكر أن محافظ حجة يحيى القيسي كان قد وعد المواطنين بحل مشاكلهم وإيقاف تعسفات السلطة المحلية إلا ان ناشطون قالوا ان الممارسات الأخيرة ورفع تعرفة المياة والكهرباء هي دليل على تسأهل المحافظ وكان ناشطون اتهموا محافظ حجة بتوفير الغطاء السياسي للسطة المحلية لرتكاب جرائمها بحق المواطنين وفرض عقاب جماعي عليهم من خلال قطع الخدمات العامة .
 
تجدر الاشاره إلى احتجاجات مماثلة للناشطين شهدتها الأيام الماضية في حين تتهم منظمات حقوقية مشايخ ونافذين بسجن مواطنين في سجون خاصة وتهديدهم بقوات السلاح كان أخرها ما كشف عنه الناشطين عن سجن نافذ لمهاجرة أفريقية وطلب فدية للإفراج عنها .
 
وكان بيان للمتظاهرين اتهم فيه المجلس المحلي بتهديد المواطنين واستفزازهم بقطع الخدمات العامة واعتقال بعضهم محملين مسئولية ما يحدث لمحافظ حجة الذي قالوا أنه " لم يرد على شكواهم منذ بداية الاحتجات ولم تحل قضيتهم كما وعد .
عدد القراءات : 1874
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات