احدث الاخبار

منظمة صناع السلام والتنمية تنظم دروة في إدارة النزاعات وتحقيق السلم الأجتماعي بقطاع رداع

منظمة صناع السلام والتنمية تنظم دروة في إدارة النزاعات وتحقيق السلم الأجتماعي بقطاع رداع
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن) ناصر الصانع         التاريخ : 13-12-2012

تحت شعار (تحقيق السلم الإجتماعي فريضة شرعية وضرورة إنسانية). نظمت صباح اليوم بمركز الأستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنلوجيا –رداع دورة تدريبية في التعامل مع النزاعات وتحقيق السلم لإجتماعي نظمتها منظمة صناع السلام والتنمية قطاع رداع محافظة البيضاء .


وأوضح الأستاذ عبدالله الزوبه منسق المنظمة أن المنظمة تهدف الى السعي الجاد الى خلق مجتمع مدني واعي ومثقف قادر على حل جميع مشكلاته بتعقيداتها وفق مبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء والقانون وقواعد الأخلاق العامة بالإضافة إلى إحداث تنمية مجتمعية مستدامة في مختلف الجوانب والمجالات الحياتية .


وأضاف الزوبه كماتهدف المنظمة إلى المساهمة الفاعلة في مكافحة الظواهر والمظاهر السلبية الدخيلة على المجتمع المحلي كظاهرة حمل السلاح والتجول به في مراكز المدن وإطلاق الأعيرة النارية الحية والألعاب النارية في الأعراس والناسبات واختلال الأمن وإقلاق السكينة العامة ’بالإضافة الى تبني وتنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تكريس وترسيخ ثقافات الحوار والوسطية والاعتدال وحل النزاعات بالطرق السلمية وبناء السلم الاجتماعي.


من جهته أكد المدرب خالد الأحمدي على أنه لا يمكن لأي مجتمع او دولة أن تقوم مالم يتكاتف أبناؤها بكل محبة وإخاء وتعاون .


وأضاف الأحمدي الى أن المنظمة تستهدف القيادات المجتمعية الرسمية والشعبية بالإضافة إلى القطاعات الخدمية كالتربية والصحة والقضاء والأمن إلى جانب الجامعات والمنظمات غير الحكومية .


بدوره أشار الأستاذ نايف الشرعبي مدير مركز الإستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا –رداع الى أنهم في المركز على أستعداد لإستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تعزز الأمن والسلم الإجتماعي وترسخ الثقافات الإيجابية من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة . 


هذا وقد طرحت العديد من المداخلات من المشاركين حول كيفية الارتقاء بمثل هذه الدورات وتفعيلها لتصبح ثقافة لدى أبناء المجتمع في مختلف المديريات.

شارك في هذه الدورة 40مشارك من مختلف مديريات قطاع رداع .

عدد القراءات : 2714
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات