احدث الاخبار

تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار يعتبر المؤتمر الوطني للمجتمع المدني محاولة من النظام السابق للسيطرة على المنظمات

تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار يعتبر المؤتمر الوطني للمجتمع المدني محاولة من النظام السابق للسيطرة على المنظمات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 12-12-2012

أعلن تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار ان ما يسمى " المؤتمر الوطني لمنظمات المجتمع المدني " الذي ينعقد غدا الاربعاء يمثل التفاف من قبل المحسوبين على نظام الرئيس السابق على صالح للسيطرة على منظمات المجتمع المدني في اليمن واستهداف استقلاليتها.

وعبر التحالف في بلاغ صحفي عن استغرابه لقيام عدد ممن برروا قتل الشباب وانتهاكات حقوق الانسان خلال الثورة الشبابية السلمية العام الماضي 2011 بالادعاء انهم يمثلون المجتمع المدني في محاولة لتوريط المجتمع المدني في الصراع السياسي، وخلط الاوراق قبيل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار إلى أن قيام هذه المنظمات المفرخة والتي تمثل لون سياسي واحد بالحديث باسم المجتمع المدني محاولة للتحايل من أجل التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدا بأن عدد كبير من المنظمات المستقلة والفاعلة لم تدعى للحوار وبعضها يتم محاولة استقطابها لاضفاء الشرعية على هذه المحاولة ليس إلا.

ودعا التحالف كافة منظمات المجتمع المدني الفاعلة إلى الحذر من استدراجها في أتون الصراع والاستقطاب، مشير ا إلى أن المؤتمر الذي يعد له طبخ ودعم من قبل محسوبين على الرئيس السابق، وممن استماتوا في الدفاع عن الجرائم والانتهاكات ضد الشباب والناشطين في المجتمع المدني.

يذكر أن تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار يضم في عضويته اكثر من 85 منظمة فاعلة وقد تم تأسيسه في اكتوبر الماضي.

عدد القراءات : 1947
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات