احدث الاخبار

المخلفات الصناعة بورشة على قاعة جامعة تعز

المخلفات الصناعة بورشة على قاعة جامعة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 11-12-2012

 

بداءت صباح يوم الثلاثا على قاعة 22مايو ورشة عمل بعنوان المخلفات الصناعية وأثرها على صحة الانسان والبيئة والتى ينظمها مركز الدراسات البيئية وخدمة المجتمع بجامعة تعز وبدعم من الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون والشركة اليمنية للصناعة والتجارة وسيعرض في الورشة تصنيف المخلفات الصناعية والوضع الراهن للمخلفات في بلادنا وأثرها على صحة الانسان والبيئة واشتراطات المياه العادمه الصناعية والتجارية في المواصفة القياسية اليمنية والحد من كمية النفايات مع عرض التجربة الناجحة والرائدة في اليمن للشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون في تطبيق نظام الادارة البيئية ..

وفي افتتاح الورشة  التى تستمر يوميين متتالين لعدد 60 باحث وباحثة من الجامعة والشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية والذي حضرها الدكتور  مهيوب البحيري نائب رئيس جامعة تعز لشئون الطلاب والأخ فارس عادل الأغبري مسؤل الانشطة الاجتماعية بشركة الصناعة والتجارة  اكد نائب رئيس جامعة تعز للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الرحمن صبري الى ان المخلفات الصناعية لم تعد عبئا في كثير من دول العالم وأصبحت مصدر للمواد الأولية ..مشيرا الى الجهود لإقامة الورشة لتسليط الضؤ على هذا المجال الهام الذي يمس البيئة ومن عليها .

وقد نوه  مدير مركز الدراسات البيئية الدكتور عصام عبد الله الشرعبي الى ما تتعرض له لبيئة من تدمير نتيجة المخلفات الأمر الذي يحتم على الجميع استشعار المسؤولية والبحث عن حلول لتلك المخلفات كيفية الاستفادة منها . ودعا المشاركين الى تبني توصيات هادفة وموضوعية يمكن التعاطي معها من قبل كل الجهات ذات العلاقة .
وكما اكد كمال عبد القوي الفقية في مدير ادارة تأكيد الجودة في شركة السمن والصابون ان الشركة والمجموعة حريصون كل الحرص على دعم التوجه نحو الحفاظ على البيئيه ومعالجة المخلفات الصناعية وفق اسس وتقنيات علمية حديثة وقد تجلى بتطبيق معظم شركات المجموعه نظام الادارة البيئيه 14001_2004ISOمنذو عام 2007والشركة السباقة لذلك .. منوها الى اعتماد استراتيجية التطوير والتحسين المستمر في منظومة الادارة بدء بعملية المسح وانتهائا بتقييم الاثر البيئي

عدد القراءات : 1693
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات