احدث الاخبار

مصر : انطلاق فعاليات المؤتمر الفلسفي الثالث والعشرون للسيرة الذاتية

مصر : انطلاق فعاليات المؤتمر الفلسفي الثالث والعشرون للسيرة الذاتية
اخبار السعيدة - المنيا (مصر) زينب السعيد         التاريخ : 09-12-2012

 

انطلقت بجامعة المنيا فعاليات " المؤتمر الفلسفي الثالث والعشرون للسيرة الذاتية "  والتي تنظمها كلية الآداب قسم الفسلفية بالتعاون مع الجمعية الفلسفية المصرية خلال الفترة من9-11ديسمبر بمشاركة مفكرين من دول عربية وأسيوية وأوروبية والتي تهدف الى استعراض السير الذاتية لعدد من الفلاسفة  التي تمثل حياتهم نظرة وأطلاله على ما شاهدوه من تجارب مجتمعية ونشأة الأفكار.

    حضر اللقاء الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والدكتور محمود حمدي زقزوق رئيس الجمعية المصرية الفلسفية والدكتور ضياء المغازي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وعدد من الكتاب والمفكرين.

    وقال المحافظ في كلمته أن النخبة والمفكرين عليهم دورا كبير فى تلك الأيام بأن تتواءم وتتفاعل بشكل حقيقي على أرض الواقع مع مجتمعها وتعبر عن ثقافته وعاداته وتقاليده بحيث يساهم ذلك فى أحداث تماسك للمجتمع والحفاظ على هويته.

   وأكد المحافظ على أهمية توجيه الجهود فى تلك الفترة نحو وضع الشباب في إطار المسئولية لتهيئة جيل عظيم قادر على قيادة الأمة وتحقيق أهداف أبنائها.

   وقال المفكر السوداني الدكتور بكرى خليل في كلمة المفكرين العرب أن السيرة الذاتية تعد  استحضار حقيقي لشخصية كاتبها بما  يعد توثيق لتاريخ الأفكار وتقديم انعكاس لنظر الفيلسوف من تصورات.

   وأكد الدكتور محمود حمدى زقزوق  أن المؤتمر يهدف الى فهم حقيقية وشخصية الفلاسفة والكتاب من خلال السيرة الذاتية لهم ، وأنه سيتم تقديم عدد من الجلسات لاستعراض اهم مراحل تطور السيرة الذاتية فى التاريخ القديم والمعاصر.

    وخلال المؤتمر يتم عقد ثمان جلسات  تتضمن مناقشة  ( الإشكال النظرى -  السيرة الذاتية فى الفكر القديم- السيرة الذاتية فى فلسفة الدين – السيرة الذاتية فى الفلسفة الاسلامية والمسيحية- السيرة الذاتية فى الفكر الاسلامى- السيرة الذاتية فى الفكر الغربى الحديث-  السيرة الذاتية فى الفكر المعاصر)  

عدد القراءات : 2076
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات