احدث الاخبار

مناقشة نشاط لجنة التأهيل المجتمعي برداع محافظة البيضاء

مناقشة نشاط لجنة التأهيل المجتمعي برداع محافظة البيضاء
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن) ناصر الصانع         التاريخ : 09-12-2012

 

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات قطاع رداع الدكتور سنان جرعون متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ونشاط لجنة التأهيل المجتمعي بمدينة رداع .
 
وفي الاجتماع أشاد الوكيل جرعون بالجهود التي تبذلها لجنة التأهيل المجتمعي برداع في تأهيل هذه الشريحة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها.. معربا عن أمله في أن يكون هذا المشروع نواة لأعمال أخرى تدعمها منظمة شركاء اليمن بالقطاع.
 
ودعا جرعون الى ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من قبل الدولة والمجتمع وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لها والبرامج الكفيلة بدمجها في المجتمع.
 
بدورها استعرضت رئيسة لجنة التأهيل المجتمعي برداع ندى الخضر في الاجتماع الذي حضره مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس خالد عمران أهداف مشروع العلاج الطبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة المتضمن توفير العلاج الطبيعي المتنوع لذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوترات العصبية.
 
ووقف الاجتماع امام المعوقات والصعوبات التي تواجه اللجنة أثناء العمل وفي مقدمتها ضعف الامكانيات المالية .
 
فيما قدمت عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها بالصورة المثلى .
عدد القراءات : 2267
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات