احدث الاخبار

منظمة 27 أبريل تحصل على صفة المراقب في جامعة الدولة العربية

منظمة 27 أبريل تحصل على صفة المراقب في جامعة الدولة العربية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد العلوي         التاريخ : 09-12-2012

 

 

حصلت منظمة 27 ابريل للتوعية الديمقراطية والدفاع عن الحقوق والحريات علي صفة المراقب في اجتماعات اللجنة العامة العربية لحقوق الإنسان بجامعه الدول العربية في اجتماع مجلس جامعه الدول العربية على المستوى الوزاري بتاريخ سبتمبر2012م ,بناء على القرار رقم 7555 لتصبح منظمة27 ابريل للتوعية الديمقراطية والدفاع عن الحقوق والحريات ثالث منظمة في اليمن تمنح هذه الصفة.
 
أوضح ذلك رئيس المنظمة المحامي إبراهيم مالك شجاع الدين أن منح منظمة 27 ابريل صفة المراقب جاء بناء على معايير معتمدة، فنشاطها المتواصل والذي اعتمد على الانجاز المتنوع في التوعية والتدريب والدفاع عن الحقوق والحريات خلال العشر السنوات الماضية.
 
مشيرا أن حصول المنظمة على هذه الصفة سيمكنها من تحقيق نجاحات أكثر في المستقبل حيث وقد لعبت المنظمة دورا بارزا في مختلف قضايا حقوق الإنسان في اليمن وأسهمت في تنفيذ العديد من البرامج التنموية المختصة في بناء قدرات الشباب والمرأة.
 
منوها أن المنظمة كان لها جهودا كبيرة في اسناد التحول الديمقراطي وتقوية الروابط تجاه الفعل المدني المساند للدولة لتعمل بكل جهد وإصرار رغم التحديات التي واجهتنا ليكون هذا نتاج مما عملت به كثيرا والتي تمكنت أخيرا من الحصول على صفة المراقب في الجامعة العربية.
 
لافتا أن القرار يمثل تكريما ومحفزا لكل منظمات المجتمع المدني في اليمن,وأن مسار المنظمة سيكون كما هوعليه لخدمة الإنسان اليمني أولا وأخيرا,حيث لايقف طموح وانجاز المنظمة عند ذلك فحسب بل الوصول إلى صفه المراقب في مجلس الأمم المتحدة.
عدد القراءات : 1756
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات